• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الشركة تنشد التوسع في مصر والسعودية

«أملاك» إلى التداول مجدداً وسهمها يتصدر الأكثر نشاطاً في السوق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 يونيو 2015

أبوظبي أبوظبي

حسام عبدالنبي (دبي)

خالف سهم «أملاك للتمويل» توقعات كثير من المستثمرين في أول يوم على استئناف التداول على السهم مسجلاً تذبذبات سعرية صعوداً وهبوطاً خلال جلسة التداول لكنه أغلق من دون تغير عند سعر 1,02 درهم، فيما أكد علي إبراهيم محمد، رئيس مجلس إدارة الشركة تطلعها إلى التوسع في سوقي مصر والسعودية، خلال الفترة المقبلة، من أجل اقتناص فرص النمو في السوق العقارية في البلدين.

وحسب بيانات إدارة سوق دبي المالية، فقد بلغ أعلى سعر للسهم أمس 1,11 درهم، في حين بلغ أدنى سعر للسهم 75 فلس، وقد تصدر سهم «أملاك» قائمة الأسهم الأكثر نشاطاً من حيث حجم وقيمة التداول في السوق بعد أن تم تداول 202,398 مليون سهم خلال 3254 صفقة بقيمة 202,676 مليون درهم.

ويبلغ رأسمال شركة «أملاك للتمويل» 1,5 مليار درهم، موزعة على 1,5 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.

وأغلق السهم في آخر جلسة تداول قبل إيقاف التداول عليه عند مستوى 1.02 درهم، بعدما تراجع نحو 79% في ستة أشهر.

وقال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس لجنة دراسة أوضاع بعض شركات المساهمة العامة في الدولة: «يسعدني استكمال المرحلة النهائية من عملية إعادة هيكلة شركة «أملاك»، بما يتيح للشركة العودة لمزاولة عملياتها الاعتيادية وتقديم أقصى درجات الشفافية لمساهمي الشركة ولأسواق المال في دبي بشكل عام»، مضيفاً أن اللجنة الوزارية عملت عن كثب مع كبار مسؤولي الشركة أثناء مرحلة إعادة الهيكلة، وقامت بتقييم عدد من الحلول البديلة وذلك قبل الوصول إلى حزمة إجراءات إعادة الهيكلة المتوازنة والتي لاقت ترحيب الجميع، وأسهمت بحماية حقوق المساهمين بالإضافة إلى حماية الاقتصاد وسوق دبي المالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا