• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

معرض «أوتوميكانيكا» انطلق بمشاركة 1900 عارض

10% نمواً في تجارة «قطع السيارات» عبر دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 يونيو 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

توقع خبراء في مجال تصنيع وتجارة قطع غيار السيارات ارتفاع تجارة قطع السيارات عبر دبي خلال العام الحالي بنسبة 10%، لتصل إلى قرابة الـ 40 مليار درهم، لافتين إلى أن دولة الإمارات باتت تشكل وجهة رئيسة جاذبة لكبار المصنعين العالمين لإنشاء مراكز إقليمية للتصنيع والتوزيع في الإمارات وأسواق المنطقة.

وتوقعت شركة فروست آند سوليفان للأبحاث أن يبلغ حجم الطلب على قطع الغيار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 16٫85 مليار دولار بحلول 2020، أي ما يقارب ضعف الـ 9٫5 مليار دولار المسجلة في 2013، حيث يعتمد هذا النمو السريع على حركة التحضر المتنامية والتوجه التصنيعي المتزايد ونمو قطاع النقل البري داخل المنطقة.

وأشاد مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات في دبي بتطورات سوق قطع غيار واكسسوارات السيارات في منطقة الخليج، وأكد أهمية السوق الذي يشهد نمواً ملحوظاً على مدار السنوات السابقة.

جاء ذلك خلال افتتاحه أمس فعاليات معرض «أوتوميكانيكا دبي 2015» في دورته الثالثة عشرة التي يشارك فيها 1,889 عارضاً من 59 دولة، حيث سجل المعرض في دورته هذا العام نمواً في المساحة بنسبة 17% مقارنة بدورة العام الماضي.

وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت الجهة المنظمة للمعرض: «لعب أوتوميكانيكا دبي دائماً دوراً مهماً في التطوير الدائم لصناعة خدمات المركبات المزدهرة في السوق الأوسط من خلال توفير نافذة عرض لقطاع عريض من العلامات الدولية والمحلية في المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا