• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ضمن برامج المرسم الحر بأبوظبي

ورشة لفن الخط «الاستنسل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 أكتوبر 2016

فاطمة عطفة (أبوظبي)

تزهر الألوان وتتشابك الحروف عبر حركة ريشة الفنانين الذين يقدمون إبداعاتهم المتجددة مع ما توفره برامج المرسم الحر التابع لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بالمسرح الوطني بأبوظبي، الذي نظم أول أمس بالتعاون مع مؤسسة الليوان التابعة لسمو الشيخة سلامة بنت طحنون آل نهيان، حيث وجهت الدعوة إلى الفنان محسن غريب من البحرين ليقدم ورشة تدريب على كتابة الحروف بطريقة الفن الحديث «الاستنسل»، وجاءت الورشة بعنوان «حروفيات»، ومدتها ثلاثة أيام. هذا ما كشفت عنه الفنانة سوسن خميس، مديرة المرسم، قائلة: إنها التجربة الثانية لتعاوننا مع شركة «الليوان»، ولفتت إلى الإقبال على مثل هذه الورش الفنية، وخاصة من الشابات الإماراتيات اللواتي تدربن في المرسم وأصبحن في مرحلة متقدمة، حيث يدرسن مادة الرسم والخط معاً.

وعن مجريات ورشة الخط، قال الفنان محسن غريب، الذي تناول في شرحه للطالبات أهمية اختيار المواد: نستخدم في هذا الفن مواد عدة، ومنها نوعية القماش «الكنفاس»، والأحبار، والأدوات المقشطة، ومجموعة أنواع الفرشاة التي ترسم الحروف، وبعدها يتم اختيار الكلمات أو الأحرف التي تستعمل في الكتابة على مادة الصمغ «الغري». وفي المرحلة الثانية يأتي اختيار رش الألو

وتابع غريب قائلاً: إنها المرة الأولى التي يقدم فيها ورشة عمل فنية في أبوظبي، ويضيف: وجدتها مدينة جميلة وشعرت بمعاملة راقية، فهناك عشق للثقافة والفنون والبحث عن كل جديد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا