• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

نتنياهو يهاتف عباس طالباً المساعدة في البحث عن المستوطنين المختطفين

إسرائيل توسع حملة الاعتقالات وتدرس إبعاد قيادات «حماس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

عبدالرحيم حسين (رام الله)

لليوم الثاني على التوالي شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر امس حملة اعتقالات واسعة في صفوف قيادات حركة «حماس» في الضفة الغربية ردا على اختطاف المستوطنين الثلاثة في منطقة الخليل جنوب الضفة. وذكرت وكالة «معا» الفلسطينية أن القوات الإسرائيلية اعتقلت نحو 40 من قيادات الحركة في الضفة الغربية بينهم رئيس المجلس التشريعي عزيز الدويك وماهر الخراز إضافة إلى نواب ووزراء سابقين. ومن جهتها، قالت المتحدثة باسم نادي الأسير الفلسطيني أماني سراحنة لوكالة فرانس برس انه تم اعتقال 60 شخصا ليل الأحد الاثنين، ولكنها أشارت إلى أن الاعتقالات «ما زالت جارية» في الخليل. من جهته، اكد مصدر أمني فلسطيني اعتقال الدويك مشيرا الى انه تم اعتقال خمسة نواب آخرين من الحركة في الخليل.

وصرح مصدر حكومي إسرائيلي رفيع المستوى بأن الحكومة تدرس إمكانية ترحيل عدد من عناصر حماس البارزين، بما فيهم الخاضعون لحجز إداري والمضربون عن الطعام». وذكر المصدر أن المدعي العام ينظر في الأمر.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عمليات البحث عن الشبان حيث قام بنشر تعزيزات عسكرية في الضفة الغربية تعد الأهم منذ نهاية الانتفاضة الفلسطينية الثانية في عام 2005.

وقال التلفزيون الاسرائيلي إن القيادة الإسرائيلية تدرس القيام بعدة خطوات بعد تهيئتها عبر النظام القضائي والأمني في إسرائيل ومن بينها إبعاد نشطاء من حماس إلى الخارج إضافة إلى عقوبات أخرى.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات تأتي بهدف زيادة الضغط الممارس على المنظمات الفلسطينية وقيادة «حماس» والرئيس الفلسطيني محمود عباس حيث أبدت مصادر إسرائيلية اعتقادها أن الضغط الإعلامي على أبو مازن سيدفعه للتحرك. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا