• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

استشهاد فلسطيني في الضفة وإصابة 4 بغارات على غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

استشهد شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي فجر أمس خلال حملة اعتقالات نفذها الجيش في مخيم الجلزون في الضفة الغربية المحتلة، كما أفادت مصادر أمنية وطبية فلسطينية. وقالت المصادر ان الشاب يدعى أحمد عرفات (19 عاما) وقتل اثر إصابته برصاصة في الصدر عقب مواجهات وقعت بين الجيش وشبان من سكان المخيم الواقع شمال رام الله. وأفادت مصادر من داخل المخيم أن الشهيد كان قد اطلق سراحه من السجون الإسرائيلية قبل نحو أسبوع. وقالت هذه المصادر أن شبانا رشقوا مركبات الجيش الإسرائيلي بالحجارة بينما كان ينفذ عمليات اعتقال في وسط المخيم.

من جهة أخرى، شن سلاح الجو الإسرائيلي ليل الأحد - الاثنين غارات على مواقع «لأنشطة إرهابية» وثلاثة مخازن ذخيرة و»ورش لتصنيع الأسلحة» في قطاع غزة، وذلك عقب إطلاق صاروخين من القطاع الفلسطيني على جنوب إسرائيل، بحسب ما اعلن الجيش الاسرائيلي في بيان. واكد الجيش أن الصاروخين اعترضتهما منظومة «القبة الحديدية» للدفاع الجوي المضاد للصواريخ.

وقالت مصادر فلسطينية إن أربعة فلسطينيين اصيبوا بالغارات.

ووصفت المصادر حالة الجرحى بالمتوسطة إلى طفيفة وبينهم سيدة وطفل أصيبا بشظايا صواريخ أطلقتها الطائرات الإسرائيلية على مواقع تدريب لجماعات مسلحة.

وأوضحت المصادر أن الغارات استهدفت مواقع لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد وكتائب القسام الجناح العسكري لحركة «حماس» وآخر للأمن الوطني في غزة. وأعلن في غزة عن إخلاء المواقع الأمنية وتلك التابعة للجماعات المسلحة تحسبا لاستهدافها في غارات إسرائيلية.

(غزة - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا