• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إضافة 30 ألف متر مربع من المساحات التجارية في المدينة

مصدر.. 70 شركة جديدة انطلقت و50 على الطريق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 يونيو 2015

يوسف البستنجي

يوسف البستنجي (أبوظبي)

بدأت 70 شركة جديدة استثماراتها في مدينة مصدر خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، ليرتفع إجمالي عدد الشركات المستثمرة في المدينة الأكثر استدامة في العالم إلى 280 شركة، بنهاية مايو الماضي، بحسب الدكتور أحمد بالهول الرئيس التنفيذي لشركة مصدر.

وقال بالهول إن 50 شركة أخرى تقدمت بطلبات للاستثمار وفتح مقار لها في مدينة مصدر.

وأوضح في حديث للصحفيين على هامش تدشين الفرع الجديد لمصرف الهلال، في «مصدر» أمس، أن 70٪ من الشركات المستثمرة في المدينة هي أجنبية ونحو 30٪ شركات محلية. وأوضح أن مصدر بنيت على مراحل، وهي تقوم على مبدأ تحقيق الاستدامة البيئية، والاستدامة المادية والاستدامة الاجتماعية.

وقال إن الطلب على الاستثمار في مدينة مصدر هو أكبر من العرض، حيث تم تأجير كامل المساحة التجارية المخصصة للاستثمار، وأصبحت نسبة الإشغال 100٪ حاليا.

وقال إن «مصدر» قيد البدء في مشروع سكني لإنشاء 500 وحدة سكنية تمثل أيضا محال تجزئة، وكذلك بدأت عملية الإنشاءات في الفندق الذي يقام ضمن مدينة مصدر بالإضافة إلى مدرستين.

من جهته قال أحمد باقحوم مدير إدارة المنطقة الحرة بمدينة مصدر، إن المساحة التجارية المؤجرة للشركات المستثمرة في مصدر تتجاوز 80 ألف متر مربع، وهي كامل المساحة المتاحة للتأجير، فيا تصل إجمالي المساحة في مدينة كصدر إلى 200 ألف متر مربع. وأوضح أن الشركة تعمل على التوسع في مساحات إضافية تتراوح مساحتها ما بين 20 إلى 30 ألف متر مربع، سيتم إنجازها بشكل كامل في عام 2017.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا