• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

المقهى الثقافي يشهد تنظيم أكثر من 33 فعالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 أكتوبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

تشهد الدورة الـ35 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب خلال الفترة من 2-12 نوفمبر المقبل بمركز إكسبو الشارقة، إقامة أكثر من 1417 فعالية بحضور 235 ضيفاً مشاركاً، ضمن عدد من المحاور، من بينها المقهى الثقافي الذي يشهد تنظيم أكثر من 33 فعالية بحضور أكثر من 41 ضيفاً وبمشاركة 11 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وتهيمن الأمسيات الشعرية على فعاليات المقهى، حيث سيكون الجمهور على موعد مع 16 أمسية شعرية حافلة بالإبداعات، يشارك فيها كوكبة من الشعراء العرب.

كما سيتم تخصيص أمسية خاصة لتسليط الضوء على جماليات الشعر العربي، وأمسية أخرى تحمل عنوان «الشعر الحميني في فن الصوت الخليجي أصوات محمد بن فارس نموذجاً».

ويفرد المقهى حيزاً كبيراً لاستعراض مجموعة من الكتب الأدبية والفنية. وعلى صعيد التوعية المجتمعية ينظم المقهى الثقافي عدداً من المحاضرات التوعوية التي تناقش مجموعة من القضايا القانونية. وسيتم تنظيم جلسة تحمل عنوان «وسائل التواصل الاجتماعي من منظور أمني»، يشارك فيها العقيد د.خالد حمد الحمادي، من القيادة العامة لشرطة الشارقة، وجلسة أخرى حول مستقبل الجريمة يقدمها الدكتور قاسم أحمد عامر، من القيادة العامة لشرطة الشارقة، إلى جانب تنظيم العديد من الجلسات الأخرى.

وفي مجال السرد، سيكون زوار المعرض على موعد مع عدد من القراءات القصصية لأعضاء نادي القصة التابع لاتحاد كتّاب وأدباء الإمارات مع توقيع مجموعاتهم القصصية الجديدة. وتستعرض المخترعة عيدة المحيربي في أمسية «فضاءات» إبداعات المرأة الإماراتية. وفي ندوة أخرى تحمل عنوان «قراءة نقدية في الأدب النسائي»، سيقوم الناقد شعبان يوسف، بتسليط الضوء على الأدب النسائي كمصطلح ومفهوم وسيقدم مجموعة من القراءات النقدية النظرية والتطبيقية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا