• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

«أبوظبي للموانئ» تشارك في القمة العالمية للمياه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - تشارك شركة أبوظبي للموانئ في فعاليات القمة الدولية للمياه، والتي تستضيفها أبوظبي، بالتزامن مع أعمال القمة العالمية السادسة لطاقة المستقبل 2013 في مركز أبوظبي للمعارض. والتي تبدأ فعاليتها اليوم.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي أمس أنها تعتزم تسليط الضوء على عدة نماذج تعكس مدى التزامها بالرعاية البيئية، ومن أهم تلك المبادرات، تصميم ميناء خليفة، والذي حاز مؤخراً على جائزة “حماية البيئة” في محفل جوائز التجارة البحرية في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية 2010. وقد نال الميناء هذه الجائزة تقديراً لجهوده المبذولة في حماية الشعب المرجانية بمنطقة راس غناضة، وكذلك حماية النظام البيئي البحري، وتشييد كاسر أمواج بيئي بطول 8 كيلومترات لحماية الحياة البحرية. وفي اليوم الثاني من القمة، سوف يدير توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للموانئ، حلقة نقاش خاصة بعنوان “ كيف يمكن لمنطقة صحراوية أن تستمر في النمو المستدام وأن تطور اقتصادها في ظل مشكلة ندرة المياه”. تعقد جلسة النقاش في الـ 16 من شهر يناير الجاري، من الساعة 11:30 صباحا وحتى 12:00 ظهرا.

ومن ضمن المشاركين في جلسة النقاش، أنتوني كوكس، رئيس شعبة تكامل البيئة والاقتصاد في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وكذلك السيد هاري سيه، المدير الفني لمجلس المرافق العامة بسنغافورة، بالإضافة إلى الدكتور أوشي عيد، نائب رئيس مجلس الأمين العام للمياه في الأمم المتحدة.

وقال زياد يزبك، نائب الرئيس الأول للمبيعات والتسويق في الشركة “تنبع أهمية معرض القمة العالمية لطاقة المستقبل من كونه يفتح الباب أمام إمكانات أوسع لتحقيق أهداف الرؤية الخضراء في هذه البقعة من العالم. ونتطلع إلى لعب دور مهم في هذا الحدث، وأن نستعرض خبراتنا الواسعة في مجال ممارسات البناء المستدام أمام شركائنا المحتملين ممن يتطلعون لدخول استثمارات ذكية تعود بالخير على الأجيال القادمة”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا