• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تحذير من غسل الدجاج بالماء قبل طهيه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

دعت وكالة الأمن الغذائي في بريطانيا أمس إلى الكف عن وقف غسل الدجاج بالماء قبل طهيه، لتفادي انتشار الجراثيم.

ونشرت الوكالة شريطاً مصورا حذرت فيه من انتشار جرثومة «كامبيلوباكتير» المسببة لالتهابات معوية غير خبيثة عموما لكنها قد تكون قاتلة لدى الأشخاص الصغار والمسنين وأولئك الذين يعانون من نقص المناعة، بحسب منظمة الصحة العالمية.

ويصاب 280 ألف بريطاني سنوياً بتلك البكتيريا، والسبب في 80 % من الحالات هو تناول الدجاج.

وذكرت الوكالة أن الاحصائيات الجديدة تظهر ان 44 % من البريطانيين يغسلون الدجاج بالماء تلقائياً قبل طهيه. ويقوم 36 % من الأشخاص بذلك بهدف تنظيفه الدجاج وثلثهم بغية القضاء على الجراثيم، أما الآخرون فيقومون بذلك فقط لأنهم «معتادون عليه». وقالت، في نداء وجهته إلى البريطانيين«ان المياه تساعد على نشر البكتيريا على اليدين والملابس وأماكن العمل وأواعي الطبخ».

وأوضحت مديرة الوكالة كاثرين برو «نحن أطلقنا هذه الحملة لأن دراستنا أظهرت أنه على الرغم من أن الناس يميلون إلى اتباع توصياتنا عندما يطبخون الدجاج عبر غسل أيديهم والتأكد من الطهو الجيد، إلا أن عدد الذين يغسلون الدجاج النيئ بالماء لا يزال كبيراً». وخلصت إلى القول «انها مشكلة جدية. البكتيريا يمكن أن تؤدي ليس فقط إلى أمراض خطيرة وحتى الموت، بل تكلف خسائر بمئات ملايين الجنيهات سنويا من العطل عن العمل بسبب المرض والنفقات على الصحة». (لندن - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا