• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

«سفن إيلفين» تدشن أول متاجرها في الدولة سبتمبر المقبل

«اقتصادية دبي»: معايير جديدة لتراخيص البقالات بداية 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 يونيو 2015

أبوظبي أبوظبي ودبي (الاتحاد)-

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

تعتزم دائرة التنمية الاقتصادية في دبي وضع وتطبيق معايير جديدة لتراخيص البقالات في الإمارة اعتبارا من بداية العام المقبل، مع منح البقالات القائمة حالياً فترة عام لتعديل أوضاعها بما يتلائم مع المعايير العالمية الجديدة.

وأكدت الدائرة أنها ستوقف منح رخص تجارية للبقالات في دبي بداية العام المقبل، لافتة إلى أن العام 2016 سيكون عام توفيق الاوضاع لجميع البقالات العاملة في دبي بيحيث تتماهى مع المعايير الجديدة التي ستضعها الدائرة هذا العام.وقال المدير العام للدائرة، سامي القمزي: إن «دائرة التنمية الاقتصادية في دبي تعمل حاليا على وضع معايير لعمل البقالات الصغيرة كجزء من استراتيجية الارتقاء بقطاع التجزئة في دبي، مؤكدا أن الدائرة ستوقف لاحقا الترخيص لمحال البقالة حتى توفق اوضاعها مع تلك المعايير.

وأكد القمزي في تصريحات صحفية على هامش اعلان شركة «سفن إميرتس للاستثمار»، عن تدشين أول متاجر للسلسة في دولة الإمارات، في دبي في سبتمبر 2015، أن الدائرة ستدعم محال التجزئة التي تطبق المعايير التي تتماشى مع جودة المعيشة في الإمارة».

وقال القمزي: «إن البقالات التقليدية لم تعد تتناسب مع التطور الذي تشهده الإمارة، خصوصا أن بعضها غير ملتزم معايير العمل التجاري في دبي من بيع السلع المقلدة أو مخالفة قوانين العمل التجاري في الإمارة». وتمتلك مجموعة سفن اليفن أكثر من 56 ألف متجر منتشر في 16 دولة حول العالم.

وتعتزم الشركة افتتاح 820 محلاً في الإمارات خلال 10 سنوات من خلال إقامة المتاجر بشكل متطور وحديث يواكب النهضة الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها الدولة، وتكرس مكانتها كأهم وجهات التسوق عالمياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا