• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

فيكتور وتوما ينافسان على ذهب «جراند سلام أبوظبي» للجودو اليوم

نهيان بن مبارك يتوج أبطال اليوم الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 أكتوبر 2016

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

توج معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، والعقيد ركن مصبح عبدالله الهاملي، أمس، الكازاخستانية أوت جون جالبادراخ بذهبية وزن 48 كجم، والإسباني فرانسيسكو بذهبية وزن 60 كجم، في اليوم الأول لبطولة «آيبيك جراند سلام أبوظبي» للجودو التي تقام برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وينظمها اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج، بإشراف الاتحاد الدولي، على صالة آيبيك في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

حضر اليوم الافتتاحي، عبدالمحسن فهد الدوسري، الأمين العام المساعد للشؤون الرياضية في الهيئة، وماريوس فايزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو، وعبيد زايد العنزي رئيس الاتحادين الكويتي والآسيوي، وناصر التميمي الأمين العام للاتحاد، أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو، وأعضاء الاتحاد الدولي، ورؤساء الوفود المشاركة في البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 154 ألف دولار، وشمل التتويج الفائزين الأوائل في الجولة الافتتاحية.

وذهبت فضية وزن 48 كجم إلى الصربية مليكة نيكوليج، والبرونزية إلى المنغولية مانخبات والبرازيلية ناتاليا، وفي وزن 60 للرجال، نال الفضية البرازيلي ايريك والبرونزيتين الفرنسي فيدريك والروسي ألبرت، على التوالي.

وتتواصل منافسات البطولة اليوم في الأوزان المتوسطة 63 و70 للسيدات و73 و81 كجم للرجال، حيث يدشن فيكتور وتوما لاعبا المنتخب مشوارهما في البطولة في الوزنين على التوالي، ويلتقي الأول البرتغالي لويس كارمو، ويواجه الثاني البرازيلي رفائيل في نزال يعد بمثابة نهائي مبكر، خاصة أن توما ورفائيل مرشحان للذهبية، وتنطلق منافسات الدور التمهيدي بنظام خروج الخاسر ظهراً، بينما تقام النهائيات في الفترة المسائية التي تشهد أيضاً تتويج الفائزين.

وكان لاعبا المنتخب سارة عبدالله والشاب خليفة الحوسني خرجا من الأدوار الأولى أمس، إلا أنهما حققا مكاسب عديدة، أهما خبرة المشاركة في البطولات الكبرى، خاصة أن الدفع بهما في هذا الاستحقاق جاء من أجل هذه الغاية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا