• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

التونسي السوسي انضم إلى صفوفه في الأردن

الجزيرة يدشن «آسيوية اليد» أمام النفط اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 أكتوبر 2016

رضا سليم (دبي)

يدشن فريق الجزيرة في الثالثة من عصر اليوم بتوقيت الإمارات مشواره في بطولة الأندية الآسيوية التاسعة عشرة أبطال الدوري بكرة اليد، والمؤهلة إلى بطولة العالم «السوبر جلوب»، والتي تنطلق في صالة الأميرة سمية في مدينة الحسين للشباب بتنظيم من الاتحاد الأردني لكرة اليد وإشراف من الاتحاد الآسيوي لليد، و مشاركة من 8 فرق.

وتأتي ضربة البداية لفريق فخر أبوظبي أمام فريق النفط الإيراني في افتتاح مباريات المجموعة الأولى، التي تضم أيضاً الأهلي الأردني والجيش القطري. ويلتقي في اليوم الأول أيضاً الأهلي البحريني مع النور السعودي في افتتاح المجموعة الثانية، فيما يلتقي في المباراة الثالثة الأهلي الأردني مع الجيش القطري في المباراة الافتتاحية الرسمية للبطولة ضمن المجموعة الأولى، وتختتم مباريات اليوم الأول بلقاء لخويا القطري مع أهلي سداب العماني ضمن المجموعة الثانية.

ويلتقي الجزيرة مع الأهلي الأردني مستضيف الحدث غداً، فيما يلتقي في المجموعة نفسها الجيش القطري والنفط الإيراني وفي المجموعة الثانية الأهلي البحريني مع أهلي سداب العماني والنور السعودي مع لخويا القطري، وتحصل الفريق على راحة بعد غد، وتختتم مباريات الدور الأول أول نوفمبر، حيث يلتقي الجزيرة مع الجيش القطري وفي المجموعة نفسها الأهلي الأردني مع النفط الإيراني وفي المجموعة الثانية النور السعودي وأهلي سداب ولخويا مع الأهلي البحريني.

وتبدأ يوم 3 نوفمبر مباريات الأدوار النهائية والترضية طبقاً لنظام البطولة، حيث يلعب أول الأولى مع ثاني الثانية وأول الثانية مع ثاني الأولى في المربع الذهبي، وثالث الأولى مع رابع الثانية وثالث الثانية مع رابع الأولى على المراكز من الخامس إلى الثامن، ويسدل الستار على البطولة 5 نوفمبر في المباراة النهائية ويسبقها مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

تدرب فريق الجزيرة على مدار يومين في صالة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب بعدما وصل إلى العاصمة الأردنية عمان، أمس الأول، حيث تدرب الفريق فور وصوله وخاض التدريب الرسمي أمس تحت قيادة المدرب التونسي وليد بن عمر قبل أن يدشن منافسات البطولة.

وانضم إلى صفوف فريق الجزيرة التونسي محمد السوسي لاعب فريق الأفريقي التونسي الذي تمت استعارته من النادي التونسي للعب معه في البطولة، لينضم إلى مواطنه سليم الهدوي لاعب الشارقة بجانب الصربي فيجين ومحمد إسماعيل حارس الوصل.

وأكد عوض هويشل رئيس البعثة أن الأجواء مريحة والمعنويات عالية لجميع اللاعبين ولا يوجد مشاكل والقائمة مكتملة على مستوى الأجانب والمواطنين ويقودهم صلاح مبارك وجمعة عبيد وسعيد سلطان وخميس جمعة ومحمد مبارك وسعيد علي خميس وأحمد حسن وعبدالحميد الجنيبي وعلي عبدالله سليمان وسلطان توفيق وسعود خليفة وسعود سليمان وصالح نصيب وسلطان محمد سعيد ومطر سلطان وسعد مفتاح وسالم صالح وسعد المنهالي.

على جانب آخر، شهدت قاعة فندق الريجنسي أمس الاجتماع الفني الخاص للبطولة وحضره د.ساري حمدان رئيس الاتحاد الأردني لكرة اليد والدكتور أحمد أبو الليل المدير التنفيذي بفي الاتحاد الآسيوي ووفد الاتحاد ورئيس وأعضاء اللجنة الفنية المشرفة على منافسات البطولة وممثلو الفرق المشاركة، حيث تم اعتماد اللاعبين المشاركين حسب جوزات السفر، واعتماد اللاعبين المحترفين الذين تعاقدت معهم الفرق وحسبما تنص عليه تعليمات البطولة التي تسمح لكل فريق بالتعاقد مع 4 لاعبين، إلى جانب اعتماد ألوان قمصان الفرق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا