• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الشارقة تستضيف عربية سيدات السلة «3 ضد 3»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 أكتوبر 2016

الشارقة (وام)

تنطلق غداً في نادي سيدات الشارقة فعاليات الدورة الأولى من بطولة الأندية العربية لكرة السلة «3 ضد 3» التي تقام تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة مجلس إدارة النادي.

تنظم البطولة إدارة رياضة المرأة في الشارقة بالتعاون مع الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة وبالشراكة مع مجلس الشارقة الرياضي تحت شعار «أهدافنا في شبكة واحدة» وتستمر يومين بمشاركة 16 فريقاً يمثلون ثماني دول عربية.

وتكمن أهمية البطولة كونها تقام للمرة الأولى على صعيد رياضة المرأة في منطقة الشرق الأوسط في مجال مسابقات كرة السلة «3 ضد 3» وتحظى باهتمام كبير من الاتحاد الدولي للعبة ضمن خططه الطموحة لزيادة انتشارها في مختلف أنحاء العالم.

وتشارك في البطولة نخبة من الأندية العربية للسيدات يتقدمها نادي سيدات الشارقة المشارك بفريقين 1 و2، فيما يحتل الأردن صدارة أكثر الأندية تواجداً مع فريقين يمثلان نادي الأرثوذكسي ومثلهما لنادي الفحيص، في حين يشارك فريقان لكل من أندية سبورتينج المصري والمجمع البترولي الجزائري وفريق واحد فقط لكل من أندية أولمبيك الجزائري وحلبجة العراقي ونادي الجامعة اللبنانية الدولية وفريق طالبات الجامعة من دولة فلسطين وفريق وزارة الشباب والرياضة من مملكة البحرين.

وتعد منافسات «3 ضد 3» من المسابقات المشتقة من كرة السلة ويتاح لكل نادٍ من الأندية المتواجدة في الحدث المشاركة بفريقين كل منهما يتكون من أربع لاعبات ثلاث منهن أساسيات داخل الملعب والرابعة في الاحتياط مع إمكانية استعانة جميع الفرق بلاعبة أجنبية محترفة.

وتقام المباريات على سلة واحدة «منتصف ملعب كرة السلة» وتمتد المباراة الواحدة عشر دقائق أو بانتهائها مع بلوغ أي فريق النقطة الـ21 التي تمنحه الفوز من دون الحاجة لانقضاء الوقت القانوني للمباراة.

وتوقعت ندى النقبي مدير إدارة رياضة المرأة في نادي سيدات الشارقة رئيس اللجنة النسائية في الاتحاد العربي لكرة السلة رئيسة اللجنة المنظمة العليا أن تحقق البطولة التي تأتي تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي نجاحات غير مسبوقة على الصعيدين الفني والتنظيمي كونها الأولى من نوعها على مستوى المنطقة إلى جانب اعتمادها من قبل الاتحادين الدولي والعربي لكرة السلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا