• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«آيرينا» تشارك في مؤتمر بمانيلا حول توليد الطاقة المتجددة «خارج الشبكة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

أكدت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «ايرينا»، في مؤتمر عقد بمانيلا، أن مصادر الطاقة المتجددة خارج الشبكة، طاقة نظيفة منخفضة التكاليف يمكن الاعتماد عليها في المناطق الريفية.

وقال عدنان أمين المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «ايرينا» «يعتبر الحصول على طاقة كهربائية نظيفة يمكن الاعتماد عليها أمر حيوي للتنمية الاجتماعية والاقتصادية؛ ولذلك تقدم مشروعات الطاقة المتجددة خارج الشبكة حل لطاقة نظيفة، منخفضة التكلفة، ويمكن الاعتماد عليها وإمداد المناطق الريفية بها، وكذلك إمداد الجزر والمناطق غير الحضرية».

وقد نظم المؤتمر الدولي الثاني لمصادر الطاقة المتجددة خارج الشبكة كل من (ايرينا)، وبنك التنمية الآسيوي، وتحالف تزويد الريف بالكهرباء؛ بهدف إلقاء الضوء على الاعتماد على تطبيقات المشروعات الصغيرة لتوليد الطاقة المتجددة خارج الشبكة، التي تقدم فرصة مهمة لإنجاز توفير الكهرباء على مستوى العالم.

ويركز المؤتمر على الوضع الراهن للطاقة في منطقة المحيط الهادي بآسيا، ويعمل على جمع الرؤى من مختلف المتخصصين العاملين على تحسين إتاحة وتوفير خدمات طاقة حديثة.

وأضاف «لاستخدام كامل لهذا النوع من الطاقة، نحتاج إلى إطلاق السياسات التي تمكن من وضع تشريعات تتيح التمويل، وتصميم نماذج الأعمال الداعمة، والتبني السريع لهذا النوع من التقنيات، ولإنجاز ذلك، تطور الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (ايرينا) تعاونها مع بنك التنمية الآسيوي».

ويتناول المؤتمر، علاوة على موضوعات قطاع الطاقة، مناقشات حول تآزر الجهود التي ترمي إلى إمداد المناطق الريفية بالكهرباء والقطاعات الأخرى الهامة للتنمية البشرية، حيث يمكن أن يحسن توفير الطاقة الكهربائية التزويد بالمياه الكافية وتسهيل توفير خدمات الرعاية الصحية الأساسية للمناطق الريفية ونشر خدمات الاتصالات في المناطق الريفية والجزر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا