• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يتضمن 6 أشوط للخيول العربية الأصيلة

«الشارقة» يدشن موسم سباقات المضمار اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 أكتوبر 2016

محمد حسن (دبي)

يدشن نادي الشارقة للفروسية والسباق أول سباقاته للموسم الجديد 2016 /‏ 2017 على مضماره الرملي بعد ظهر اليوم، بالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل ورعاية شركة لونجين الراعي الرسمي لموسم السباقات في نادي الشارقة للفروسية والمساهم الأكبر في تغطية أحداث الفروسية في الإمارات، وكل من القيادة العامة لشرطة الشارقة وبلدية الشارقة ودائرة الأشغال العامة في الإمارة.

ويحتوي الحفل على 6 أشوط خصصت كلها للخيول العربية الأصيلة، باستثناء الشوط الرابع الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة. وتم تخصيص الأشواط الأول والثالث والرابع للخيول المبتدئة، في حين يتوقع أن يحتوي الشوط السادس المخصص للخيول العربية الأصيلة على المزيد من الإثارة، نظراً لقوة الخيول المشاركة. ويضم شوط الخيول المهجنة الأصيلة نخبة قوية يتوقع أن تقدم عروضاً شيقة وممتعة، كما تضم بقية الأشواط أيضاً خيولا قادرة على إمتاع عشاق الفروسية من خلال سعيها لوضع بصمتها في مستهل الموسم.

ويستهل الحفل «بسباق بلدية الشارقة» للمبتدئة من الخيول العربية الأصيلة عمر 4 سنوات وما فوق لمسافة 1200 متر، بمشاركة 16 خيلاً، وخصص الشوط الثاني « شوط لونجين دولسي فيتا « للخيول العربية الأصيلة المصنفة «إنتاج محلي»، لمسافة 1200، الشوط الثالث «شوط القيادة العامة لشرطة الشارقة» أيضاً خصص للمبتدئة من الخيول العربية الأصيلة عمر 3 سنوات «إنتاج محلي» التي ليس لديها تصنيف رسمي، بمشاركة 14 خيلا تجري على مسافة السرعة 1000 متر، ثالث سباقات المبتدئة يقام في الشوط الرابع «شوط لونجين كونكويست كلاسيك مون فايزس»، وخصص للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 1700 متر، وهو الوحيد لهذه الفئة ضمن الحفل، وتتنافس فيه 10 خيول.

وخصص الشوط الخامس « شوط دائرة الأشغال العامة « للخيول العربية الأصيلة المصنفة «إنتاج محلي»، لمسافة 1700متر بمشاركة 13 خيلا، كما خصصت إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق، في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها لجذب المزيد من جمهور وعشاق الفروسية لحضور فعاليات ومناشط النادي المختلفة، عدد من الفعاليات والأنشطة والجوائز الموجهة للجمهور خلال السباق، حيث يتم توزيع جوائز نقدية بقيمة خمسة وعشرين ألف درهم، يجري السحب عليها من خلال الكربونات التي عند بوابة النادي مجاناً.

ويعتبر هذا السباق الأول لنادي الشارقة من جملة ستة سباقات يحتضنها النادي لهذا الموسم، ويقام السباق الثاني في التاسع عشر من نوفمبر المقبل، فيما يقام السباق الثالث في السادس والعشرين منه، أما السباق الرابع فسيكون في السابع عشر من ديسمبر، ويشهد يوم الرابع والعشرين من الشهر نفسه السباق الخامس، فيما يقام السباق السادس والختامي « كأس حاكم الشارقة « في الحادي عشر من مارس 2017.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا