• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

القاهرة تستضيف المنتدى العربي للطاقة المتجددة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

وصل إلى القاهرة أمس الدكتور محمد موسى حامد، وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني، قادماً من عمان على رأس وفد في زيارة لمصر تستغرق أربعة أيام، يشارك خلالها في المنتدى العربي الثاني للطاقة المتجددة الذي يبدأ بالجونة غداً الأربعاء.

وقالت مصادر كانت في استقبال الوزير الأردني، إن المنتدى سيبحث قضايا عدة تتعلق بمستقبل الطاقة في الوطن العربي، يعقبها اجتماع استثنائي للمكتب التنفيذي لوزراء الكهرباء العرب لبحث مبادرة الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بشأن الطاقة المتجددة والاستفادة من مصادر الطاقة في الدول العربية بمفهومها الشامل، على أن يتم عرض النتائج التي يتم التوصل إليها على القمة العربية التنموية والاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة في تونس عام 2015.

وأشارت المصادر إلى أن الوزير الأردني سيلتقي عدداً من كبار المسؤولين المصريين لاستكمال مباحثاته التي أجراها بالقاهرة في أبريل الماضي حول سبل تعزيز علاقات التعاون بين مصر والأردن في مجال الطاقة، وأهم البرامج والخطط للمشروعات المستقبلية في مجال البترول والغاز، بما يخدم أغراض تحقيق التنمية في البلدين، وبحث مشروع نقل خام البترول العراقي عبر الأردن إلى ميناء التصدير بمدينة العقبة، ومتابعة تنفيذ الاتفاق الإطاري الخاص بذلك، مع دراسة سبل التعاون بين البلدين في مجال الطاقة المتجددة، خاصة الطاقة الشمسية. (القاهرة - دب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا