• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

كن مختلفاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 فبراير 2016

كن مختلفاً دائماً.. من أهم عناصر النجاح والتميز أن تكون مختلفاً عن الآخرين في أهدافك وطريقة تفكيرك، كن مختلفاً عما اعتاد الناس رؤيته.

كن مختلفاً ولا تخف! فجميع الناجحين والفنانين والكتّاب العظماء، ما هم إلا أشخاص عاديون، جاؤوا من أسر عادية ومنازل عادية ومدن عادية، لكنهم أصبحوا - استثنائيين -! كانوا مختلفين بذاتهم، هم أشخاص أتوْا بفكرة جديدة وسلكوا طرقاً لم يسلكها أُناس غيرهم، أشخاص قرروا أن لا يتبعوا القطيع، فأصبحوا يقودونه.. اعتاد الناس أن يتبعوا القطيع، فيقومون بكل ما يقوم به الأغلبية، ولكن إذا أردت أن تحقق شيئاً مختلفاً في الحياة، فعليك أن تخالف هذه القاعدة وتسبح عكس التيار. فالسمكة القوية هي التي تستطيع السباحة عكس التيار، في حين يسبح السمك الميت مع التيار.

أن تكون مختلفاً يعني أن عاداتك وطريقة تفكيرك وشخصيتك وأهدافك ونظرتك، كلها أمور يجب أن تكون مختلفة عما هي موجودة عند غالبية الناس.

من منا لا يريد تحقيق النجاح في حياته؟ من منا لا يريد تحقيق كل أهدافه التي سطرها؟ بالطبع جميعنا لديه أهداف وأحلام يوّد تحقيقها والوصول لها، وإنْ لم يكن لديك هدف، يمكنك أن تبدأ الآن بتسطيره.

ولكن قلة منهم فقط يستطيعون ويسهمون في تحقيقها.. لماذا؟ قد يكون الخوف هو السبب الأول، نعم الخوف! هو ما يمنع الكثيرين من تحقيق أهدافهم. الخوف من أن يفشلوا، الخوف من أن يسقطوا، الخوف من أن يواجهوا الصعاب.. لكن! ضع في ذهنك دائماً «إنْ لم تسع من أجل هدفك، فلن يسع هو من أجلك»، العالم ليس بحاجة للمزيد من النسخ.

علياء عادل عبدالله نقي

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا