• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مطالب من مستثمرين ومحللين بتوضيح موقف سهم «أرابتك»

السيولة تتدخل عند «الخطوط الحمراء» لمنع «نزيف الأسهم المحلية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

كبدت حالة الهلع التي تسود أوساط المستثمرين حالياً، أسواق الأسهم المحلية مزيداً من الخسائر الفادحة للجلسة الثانية على التوالي أمس، بضغط من عمليات بيع مكثفة لا تخلو من مضاربات على سهم «أرابتك» الذي تراجع لليوم الثاني 10% «ليمت دون»، وسط مطالب من مستثمرين ومحللين ماليين، للسلطات المعنية بإجلاء الموقف مما يجري للسهم، لمنع مزيد من الهبوط القاسي.

ومنيت الأسهم بخسائر جديدة في قيمتها السوقية بلغت نحو 12,2 مليار درهم، لترفع جملة خسائر خلال جلستين فقط إلى 36,2 مليار درهم.

وخلال الربع ساعة الأخيرة من الجلسة، وبعدما كسرت المؤشرات مستويات دعم اعتبرها محللون فنيون «خطوطا حمراء» كانت ستزيد من أوجاع الأسواق في حال جرى التخلي عنها، تدخلت طلبات شراء طالت الأسهم الثقيلة في مؤشري سوق أبوظبي ودبي الماليين، ما ساعد على تقليص أكثر من نصف خسائر سوق أبوظبي لتصل إلى 1% من 2,5%، ونحو ثلث خسائر سوق دبي المالي التي انخفضت إلى 3% من 5,2% أدنى مستوى سجله المؤشر دون 4400 نقطة.

وخسر سوق دبي المالي نحو 22% من أعلى مستوى سجله في مايو الماضي فوق مستوى 5400 نقطة، أكثر من 1000 نقطة من أدنى مستوى سجله أمس عند 4368 نقطة، مما زاد من حالة الخوف لدى المستثمرين، في ضوء توقعات باستمرار المسار الهابط، وعدم اتضاح الموقف بشأن سهم «أرابتك». وطالب محللون ماليون ووسطاء ومتعاملون في اتصالات هاتفية مع «الاتحاد» وعبر منتديات الأسهم، بضرورة التدخل من قبل وهيئة الأوراق المالية الأسواق، لإجلاء الموقف بشأن ما يجري على سهم أرابتك، بعدما تراجع السهم بأكثر من 35% منذ اعلى مستوى سجله في مايو الماضي.

وقال حسن الزرعوني مستثمر بسوق دبي المالي، إن نفي شركة أرابتك شائعة سحب إدراجها في السوق، لم يقنع المستثمرين الذين استسلموا لشائعات جديدة، في وقت وجدها المضاربون فرصة لدفع السهم نحو مزيد من الهبوط، للاستفادة من عمليات تجميع عند مستويات سعرية محددة، يرونها القاع الذي سيصل اليه السهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا