• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خدمات وقنوات جديدة ونوعية تثري تجربة العملاء

«ديوا» تطلق «المركز الذكي» لإنجاز المعاملات ذاتياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

‬أطلقت ‬هيئة ‬كهرباء ‬ومياه ‬دبي «‬المركز ‬الذكي» ‬ضمن ‬مركز ‬سعادة ‬المتعاملين ‬في ‬المبنى ‬الرئيس ‬للهيئة، انسجاماً ‬مع ‬أهدافها ‬في ‬توفير ‬خدمات ‬ذكية، ‬ومتكاملة، ‬ومتصلة ‬تلبي ‬جميع ‬احتياجات ‬الفرد ‬والمجتمع، بحسب بيان أمس.

ويقدم «المركز الذكي» إلى المتعاملين خدمات ذكية متعددة تعينهم على إنجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر وبشكل ذاتي دون الحاجة إلى الاستعانة بموظفي مركز سعادة المتعاملين، وذلك عبر توفير أجهزة لوحية ذكية (‏iPad) ‬مزودة ‬بتطبيق ‬الهيئة ‬الذكي ‬الذي ‬يشمل ‬جميع ‬خدماتها. ‬كما ‬يتضمن ‬المركز ‬الذكي ‬قسم ‬خدمات ‬المستقبل ‬الذي ‬يهدف ‬إلى ‬تفعيل ‬مشاركة ‬المتعاملين ‬في ‬تصميم ‬وتطوير ‬خدمات ‬الهيئة ‬وفق ‬أفضل ‬الممارسات ‬والمعايير ‬العالمية.

ويوفر المركز‏‭ ‬الذكي ‬أيضاً ‬خدمة «‬تيسير»، ‬منصة ‬التحصيل ‬الذكي، ‬لدفع ‬فواتير ‬الكهرباء ‬والمياه ‬عبر ‬أجهزة ‬إيداع ‬الشيكات ‬التابعة ‬لبنك ‬الإمارات ‬دبي ‬الوطني، ‬والتي ‬تهدف ‬إلى تعزيز ‬جهود ‬الهيئة ‬الرامية ‬إلى تحقيق ‬سعادة ‬متعامليها ‬كافة؛ ‬حيث ‬تمكن ‬الخدمة ‬المتعاملين ‬من ‬فئة ‬الأفراد ‬أو ‬الشركات ‬من ‬دفع ‬فواتير ‬متعددة ‬في ‬الوقت ‬ذاته ‬باستخدام ‬الشيكات، ‬وذلك ‬عبر ‬إنشاء ‬رقم ‬مرجعي ‬يتم ‬الحصول ‬عليه ‬من ‬موقع ‬الهيئة ‬الإلكتروني ‬وإيداع ‬الشيكات ‬في ‬أي ‬من ‬أجهزة ‬إيداع ‬الشيكات ‬التابعة ‬لبنك ‬الإمارات ‬دبي ‬الوطني ‬في ‬جميع ‬أنحاء ‬الدولة.

كما يوفر «المركز الذكي» خدمة «هويتي الإلكترونية» (‏MyID) ‬من ‬مؤسسة ‬حكومة ‬دبي ‬الذكية ‬التي ‬تتيح‭ ‬ للمتعاملين ‬دخولاً ‬موحداً ‬لجميع ‬الخدمات ‬الإلكترونية ‬التي ‬توفرها ‬الجهات ‬الحكومية ‬في ‬دبي‭ ‬والتفاعل ‬معها ‬من ‬خلال ‬حساب ‬واحد ‬فقط، ‬إضافة ‬إلى ‬توفير ‬المركز «‬أجهزة ‬اتصالات» ‬للدفع ‬تمكن ‬المتعاملين ‬من ‬تسديد ‬فواتير ‬الكهرباء ‬والمياه ‬عبرها ‬بسهولة ‬ويسر.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «يعكس توفيرنا للمركز الذكي حرصنا على تزويد متعاملينا بخدمات ذكية، وسريعة، وسلسة، ومتكاملة تتوفر على أحدث الوسائل الذكية على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع. ونأمل من خلال هذه المبادرة في تعزيز سعادة المتعاملين عبر تقديم خدمات وقنوات جديدة ونوعية تثري تجربتهم».

وأضاف: «ندرك في الهيئة الأهمية الكامنة في توفير خدمات تشكل عصب ونبض الحياة في دبي باعتبارها المزود الرئيس للكهرباء والمياه في الإمارة، لذا وضعت الهيئة جل اهتمامها في تطوير خدماتها لتواكب التطور المستمر والاحتياجات المتزايدة لسكان دبي كافة في مختلف المجالات ترجمةً لجهودها الرامية إلى تحقيق سعادة الناس من خلال تسخير التكنولوجيا وتطبيقاتها لزيادة فاعلية أداء الخدمات ولتقديم أفضلها معززة بذلك مكانة دبي العالمية».

وأوضح: «نحرص على تعزيز تميز وتنافسية الإمارة، والارتقاء بمنظومة العمل الحكومي للوصول إلى أفضل مستويات كفاءة الأداء بما يحقق راحة وسعادة المتعاملين. كما نعمل في الهيئة على ربط خدماتنا مع خدمات الدوائر الحكومية الأخرى في إمارة دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا