• السبت 26 جمادى الآخرة 1438هـ - 25 مارس 2017م

لجنة الإشراف والرقابة على الجهاز المصرفي في دول «التعاون» تجتمع بالرياض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

تعقد لجنة الإشراف والرقابة على الجهاز المصرفي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم اجتماعها الـ 68 في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون.

ويبحث الاجتماع عدداً من الموضوعات من بينها متابعة تطبيق وثيقة «المعايير الاسترشادية للرقابة المصرفية الموحدة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية» بجانب التقارير الدورية التي تعدها الدول الأعضاء بهذا الشأن، إضافة لاستعراض عدد من الأوراق التي أعدتها دول المجلس ومنها ورقة تتعلق بـ«آلية تبادل المعلومات بين مراكز المعلومات الائتمانية في دول المجلس» بجانب ورقتي « مبادئ حوكمة المؤسسات المصرفية» و«معيار بازل المتعلق بالمكافآت»، إضافة إلى ورقة حول دور التدقيق الخارجي للمصارف في تحقيق الاستقرار المالي بدول المجلس. ويستعرض الاجتماع نتائج الحلقة النقاشية التي عقدت في مدينة الدوحة في دولة قطر خلال الفترة الرابع إلى السادس من شهر مارس الماضي بالتعاون مع معهد الاستقرار المالي التابع لبنك التسويات الدولية حول «التنظيم والإشراف على البنوك ذات الأهمية لاستقرار القطاع البنكي على المستوى المحلي، إضافة إلى متابعة الخطوات التي اتخذتها دول المجلس لتطبيق» “بازل 3”.. واستعراض التطورات الرقابية والإشرافية في دول المجلس.

ويعقد على هامش اجتماع اللجنة اجتماع مشترك مع مراكز المعلومات الائتمانية، أو من يعادلهم، في دول المجلس لمناقشة آلية تبادل المعلومات بين مراكز المعلومات الائتمانية في دول المجلس. (الرياض- وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا