• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«ممشى السعديات» يحصد جائزة «أفضل تصميم لمشروع متعدد الاستخدامات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 أكتوبر 2016

حصد مشروع «ممشى السعديات»، أحد مشاريع شركة التطوير والاستثمار السياحي، مؤخراً جائزة «أفضل تصميم معماري لمشروع متعدد الاستخدامات» عن أفريقيا والمنطقة العربية من منظمة «جوائز العقارات الدولية». ويعد ممشى السعديات أول مشروع سكني في المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات، التي ستحتضن قريباً نخبة من أبرز المعالم الثقافية؛ كمتحف زايد الوطني ومتحف «اللوفر أبوظبي» ومتحف «جوجنهايم أبوظبي».

وقد أوكلت مهمة تصميم مشروع «ممشى السعديات» إلى شركة «آر تي كي إل»، حيث راعت أن يتكامل التصميم مع جمال الموقع بإطلالته البحرية الخلابة، حيث منحت الواجهات الزجاجية الممتدة من الأرضية إلى السقف التصميم لمسة جمالية تقدم لقاطنيها أسلوب حياة عصرياً وفاخراً، مع مراعاة أن تكون أغلب الشقق مطلة على البحر، بما يتلاءم مع احتياجات المقيمين والمستثمرين.

ويعد ممشى السعديات مشروعاً شاطئياً متعدد الاستخدامات يمتد مسافة 1.4 كيلومتر على طول الشاطئ، وهو أول مشروع سكني يجري تطويره في المنطقة الثقافية في السعديات. وينقسم المشروع إلى مرحلتين: الأولى تضم أبنية تحتوي على 461 وحدة سكنية منها شقق بغرفة نوم واحدة وحتى أربع غرف نوم، وهناك مجموعة من شقق اللوفت والتاونهاوس، إضافة إلى 11,000 متر مربع من المحال التجارية والمطاعم المطلة على الشاطئ، بما في ذلك ممشى بطول 1 كم يطل مباشرة على الشاطئ ويضم مسارات مخصصة للمشي وركوب الدراجات. وسيحظى سكان ممشى السعديات بإمكانية الوصول سيراً إلى المتاحف العالمية، وكذلك «ذا دستركت»، أحد أبرز الوجهات التجارية في السعديات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا