• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

عبد الله بن زايد يترأس وفد الدولة في اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يناير 2015

و ا م

ترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، وفد الدولة المشارك في اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية التي عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية قبيل انطلاق الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري.

عقدت اللجنة، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن وبرئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح الذي ترأس بلاده القمة العربية الحالية ومشاركة الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي.

وأطلع أبومازن، اللجنة على التطورات الراهنة في القضية الفلسطينية بمختلف جوانبها خاصة الجهود التي تبذل في مجلس الأمن من أجل تحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي دولة فلسطين والانضمام للعديد من المعاهدات والمواثيق الدولية.

كما بحثت اللجنة، قبيل الاجتماع الوزاري، التحركات المطلوبة لدعم القضية الفلسطينية خاصة بعد إخفاق مجلس الأمن في تمرير مشروع القرار العربي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي دولة فلسطين. كما استعرض الرئيس الفلسطيني أمام الاجتماع نتائج اتصالاته ومشاوراته بشأن الانضمام للمؤسسات والمنظمات الدولية والتحرك باتجاه المحكمة الجنائية الدولية.

وكان وزراء الخارجية العرب قد عقدوا اجتماعا تشاوريا مغلقا، اليوم، بحضور الأمين العام للجامعة العربية د. نبيل العربي قبيل انطلاق اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية وذلك لتنسيق المواقف بشأن آخر تطورات القضية الفلسطينية في ضوء المشاورات التي أجراها الأمين العام والوفد الوزاري العربي مع عدد من الأطراف المعنية بالقضية الفلسطينية من أجل دعم التحرك الفلسطيني المنتظر لحماية الشعب الفلسطيني وتنفيذ الاستراتيجية الفلسطينية في هذا الشأن.

ويكتسب الاجتماع أهميته للتشاور بشأن الخطوات الذي سيتخذها وزراء الخارجية العرب لدعم القضية الفلسطينية سياسيا وماليا وإعلاميا خاصة ما يتعلق بتوفير شبكة الأمان المالية التي تبلغ 100 مليون دولار شهريا وذلك لتمكين السلطة الفلسطينية من مواجهة التهديدات والإجراءات الإسرائيلية باحتجاز عوائد الضرائب والجمارك الفلسطينية وهي الإجراءات التي تستهدف خنق الشعب الفلسطيني.

ضم وفد الإمارات معالي محمد بن نخيره الظاهري سفير الدولة لدى القاهرة والمندوب الدائم لدى الجامعة العربية وسعادة أحمد عبد الرحمن الجرمن مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية وسعادة المستشار عبد الرحيم يوسف العوضي مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا