• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ترقب نتائج الشركات القيادية للربع الثالث واجتماع أوبك في فيينا

السوق السعودي يحقق أفضل أداء أسبوعي خلال أكتوبر.. وتماســـك بقية الأسهم الخليجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

سجل السوق السعودي، أكبر الأسواق الخليجية من حيث القيمة السوقية، أفضل أداء أسبوعي بارتفاع تجاوزت نسبته 5%، خلال تعاملات الأسبوع الماضي، ويعتبر الأفضل خلال شهر أكتوبر الحالي، بعد موجة هبوط قاسية تعرض لها السوق.

وفي المقابل، واصلت بقية الأسواق الخليجية للأسبوع الثاني على التوالي، تماسكها أمام عمليات تسييل تقوم بها محافظ استثمار أجنبية ومحلية، تحاول الاستفادة من تقلبات مؤشرات الأسواق، إذ لم تتغير وتيرة التعاملات التي تتداول بها الأسواق الخليجية، بحسب محللين ماليين، قالوا إن الأسواق لم تتفاعل بقوة، سواء إيجاباً أو سلباً، مع نتائج الشركات التي جاءت في غالبيتها ضمن توقعات المحليين، الأمر الذي لم يغير شيئاً من حركة الأسواق التي لا تزال تعاني من ضعف السيولة، وفقاً لما قاله وليد الخطيب، الشريك والمدير العام لشركة جلوبال للأسهم والسندات.

وبحسب الإحصاءات، سجل السوق السعودي أفضل أداء خلال الأسبوع الماضي، إذ اقترب مؤشره من العودة إلى المستوى النفسي 6000 نقطة، بعدما ارتفع بنسبة تجاوزت 6% إلى مستوى 5936 نقطة.

وتفاعل السوق السعودي بإيجابية مع تصريحات كريستين لاجارد، مديرة صندوق النقد الدولي، التي أشادت بالإصلاحات الاقتصادية التي تطبقها المملكة العربية السعودية، ضمن خطة الإصلاح التي وضعتها حتى العام 2030.

وقال الخطيب: إن السوق السعودي بدأ يتعافى من موجة الهبوط القاسية التي تعرض لها لأكثر من أسبوعين، ما أثر إيجابيا على أسواق الخليج التي كانت قد تأثرت سلباً بالتراجعات السعودية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا