• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بلدية دبي تحتفل بـ «خليجية العميد»

برامج تدريب «ذاتية» للاعبي النصر في العطلة الصيفية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

مراد المصري (دبي)

بدأ لاعبو النصر برنامج تدريبات فردية ذاتية، بعد انتهاء فترة الاستراحة الإجبارية خلال العطلة الصيفية الممنوحة لهم قبل انطلاق المعسكر التدريبي 12 يوليو المقبل، وذلك في إطار حرص الجهازين الفني والإداري للحفاظ على معدل اللياقة المرتبطة بالوزن والتحضيرات البدنية استعدادا للموسم المقبل.

وقام المسؤولون عن برامج اللياقة البدنية والتغذية بالتنسيق مع الجهازين الفني والإداري، بإعداد برامج فردية مختلفة، الهدف منها أن يقوم كل لاعب بالتدريب بشكل ذاتي خلال العطلة الممنوحة لهم حاليا، وذلك للحفاظ على الحد الطبيعي لمستوى اللياقة البدنية في ظل توقف التدريبات الجماعية التي تستأنف الشهر المقبل، على أن يعسكر الفريق بألمانيا ويخوض 5 مباريات ودية.

وأشار خالد عبيد مدير الفريق، إلى أن الجهازين الفني والطبي أكدا على منح اللاعبين راحة إجبارية تمتد من 10 إلى 14 يوما، على أن يبدأ اللاعبون نوع من التدريبات الفردية الذاتية التي تقوم على مبدأ الحفاظ على الجسم، وقال: «لا تقوم هذه التدريبات بإرهاق اللاعبين، والهدف منها بشكل أساسي القيام بنوع معين من التدريبات الخفيفة سواء عبر الجري لمسافات بسيطة أو التدريبات داخل الصالة، التي تساعد اللاعبين على تجنب الاسترخاء التام وما يرافقه من خمول العضلات والتعرض للإصابات لاحقا أو عدم القدرة على استعادة اللياقة بالمستوى المطلوب بعد فترة توقف طويلة تصل لنحو 6 أسابيع».

كما كشف خالد عبيد، أن هذه التدريبات يرافقها برامج تغذية أيضا، وتأتي في إطار حرص اللاعبين على تجنب اكتساب الوزن بشكل مبالغ فيه خلال الإجازة، وضمان تناول المكونات الغذائية المفيدة التي يحتاجها جسم كل منهم بما يحقق له التوازن المطلوب.

وأكد خالد عبيد، أن التواصل مستمر مع اللاعبين طوال فترات الاجازة، حيث يتم الاطمئنان على حالتهم الصحية والبدنية، إلى جانب حضور عدد منهم إلى النادي خلال هذه الفترة خصوصا أن النادي يمثل بيتا ثانيا لهم طوال الوقت.

من ناحية أخرى، أقامت بلدية دبي أمس الأول، احتفالية خاصة بمناسبة فوز النصر بكأس الأندية الخليجية، بحضور محمد جلفار مساعد المدير العام للدعم المؤسسي، عبيد سالم الشامسي مساعد المدير العام لقطاع الدعم العام، صلاح أميري مساعد المدير العام لقطاع البيئة والصحة العام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا