• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

6 فرق في بطولة السلة النسائية للسيدات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

ينظم مجلس دبي الرياضي النسخة الأولى من بطولة كرة السلة النسائية يومي الجمعة والسبت المقبلين، بمشاركة ستة فرق هي الشباب، النصر، البلدية، جامعة زايد، الجالية السورية وفريق شركة الشلهوب، وتجرى مباريات البطولة بنادي دبي للمعاقين، وتسحب القرعة في العاشرة صباح بمقر مجلس دبي الرياضي، وسيتم تحديد مواجهات البطولة في الدور الأول.

وتأتي البطولة في إطار الخطة الاستراتيجية لمجلس دبي الرياضي الهادفة للتطوير، بمضاعفة الاهتمام بالرياضات المختلفة، وإتاحة فرصة ممارسة النشاط لكل فئات المجتمع توافقاً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، رعاه الله، في جعل الرياضة أسلوب حياة.

وتهدف البطولة إلى اكتشاف المواهب الرياضية لدى الفئات النسائية ومساعدتها في تطوير المستوى وصولاً لحمل لواء الرياضة الإماراتية في المحافل الدولية، إضافة إلى تشجيع ودعم إنشاء فرق للتواصل النسائي في الأندية الرياضية القائمة بإمارة دبي باعتباره أحد الأدوات المهمة في تنفيذ السياسات الرياضية المتعلقة برياضة المرأة والمساهمة في إيجاد جو أسري في الأندية وجذب النساء لممارسة الأنشطة الرياضية والاجتماعية.

وأعلنت فاطمة ظاعن التميمي، مدير البطولة، عن اكتمال كافة الترتيبات لانطلاقة الحدث بنادي دبي للمعاقين، مشيرة إلى أن البطولة استهدفت الفرق النسائية بالأندية التي تمارس بها كرة السلة، لإتاحة الفرصة للاعبات لتطوير قدراتهن في كرة السلة عبر المنافسة في المباريات، وسعياً لاكتشاف مزيد من المواهب النسائية، متمنية أن تسهم البطولة في تقديم لاعبات مميزات، وتساعد في نشر اللعبة أكثر بين الفئات النسائية.

ووجهت مدير البطولة الدعوة للسيدات وطالبات المدارس والجامعات لحضور الفعالية وتشجيع اللاعبات، مؤكدة أن المباريات ستشهد منافسة قوية، مضيفةً أن البطولة تملك كل عناصر النجاح متوقعة أن تحظى باهتمام جماهيري كبير. (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا