• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إشادة دولية باستضافة الإمارات لكأس العالم تحت 17 عاماً

إدارة اتحاد الكرة تقر موعد الجمعية العمومية اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

معتصم عبد الله (دبي)

يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة يوسف السركال، اجتماعا في الرابعة والنصف عصر اليوم بمقر الاتحاد في دبي، وذلك لمناقشة العديد من البنود المدرجة على جدول الأعمال، وأبرزها تحديد موعد اجتماع الجمعية العمومية المقبل والمقرر قبل انطلاقه الموسم الجديد 2014- 2015.

ويطلع المجلس على توصيات اللجان التي تم رفعها للاعتماد خلال اجتماعات مجلس الإدارة، حيث يناقش التعديلات “النهائية” على لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين والتي تتضمن المقترح المقدم من لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين القاضي بالسماح لأندية دوري الخليج العربي لكرة القدم بتسجيل لاعبين أجنبيين إضافيين في كشوفاتها خلال أو خارج فترات التسجيل، شريطة عدم مشاركة الثنائي في المسابقات المحلية، على أن يلعبا على مستوى المشاركات الخارجية في البطولات الإقليمية والقارية، ومن المنتظر أن يتم رفع المقترح للجمعية العمومية في حال موافقة اجتماع مجلس الإدارة عليه.

من جهته، وصف عبيد سالم الشامسي نائب رئيس اتحاد الكرة المشاركة في اجتماعات كونجرس الاتحادين الآسيوي والدولي والتي جرت مؤخراً بمدينة ساوباولو البرازيلية بأنها إيجابية ومثمرة، وأوضح الشامسي “أن التوافق بين الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي، والأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة الأردني واتحاد غرب آسيا ونائب رئيس الاتحاد الدولي، حول دمج منصبي رئيس الاتحاد الآسيوي ونائب رئيس الفيفا بشكل تلقائي بداية من العام 2015، يعد أبرز ايجابيات الاجتماع الأخير كون التوافق يمثل المصلحة الأولى للكرة الآسيوية”.

وكان اجتماع الجمعية العمومية غير العادي في الاتحاد الآسيوي صادق على تعديلات النظام الأساسي المقدمة من الأعضاء والخاصة بتشكيل المكتب التنفيذي، وبحسب التعديلات فإن الشخص الذي يتم انتخابه رئيسا للاتحاد في اجتماع الجمعية العمومية 2015 سيحصل تلقائيا على منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي.

ويشار إلى أن الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي، يعتبر عضواً منتخبا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي، حيث تستمر فترة ولايته حتى عام 2017، علما بأن الأعضاء الحاليين في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم سوف يستمرون في مواقعهم حتى انتخابات الاتحاد الآسيوي العام المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا