• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إدانات عربية لاستهداف الحوثيين لمكة المكرمة بصواريخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أكتوبر 2016

وكالات

دانت عدة دول ومنظمات عربية وإسلامية، اليوم الجمعة، بشدة استهداف الانقلابيين الحوثيين في اليمن لمدينة مكة المكرمة بصاروخ باليستي.

ودان أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية بأشد العبارات هذا العمل المشين الذي يمثل انتهاكاً غير مقبول لحرمة الأراضي المقدسة خاصة وأنه موجه إلى مهبط الوحي وقبلة المسلمين كافة إضافة لكونه تهديداً صريحاً لأرواح المدنيين الأبرياء في هذه المدينة.

وأكد أبو الغيط، في بيان اليوم، أن هذا العمل يعد أيضاً تصعيداً نوعياً خطيراً من جانب الحوثيين ويفتح الباب أمام تهديد أمن واستقرار منطقة الجوار اليمني ككل في الوقت الذي تبذل فيه جهود حثيثة لتأمين قيام هدنة مستقرة في اليمن بما يمهد للتوصل إلى تسوية مناسبة للأزمة في هذا البلد العربي الهام.

كما قال معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي إن محاولة استهداف ميليشا الحوثي لمكة المكرمة بصاروخ باليستي أطلقه الانقلابيون من منطقة صعدة في اليمن وتم اعتراضه وإسقاطه من قبل قوات التحالف العربي عمل إجرامي شنيع بكل معاني الكلمة.

وقال الجروان، في بيان، إن هذا العمل الإجرامي باستهداف بيت الله الحرام يوضح نية هذه العصابات في استهداف أقدس المقدسات لدى العرب والمسلمين لاستفزاز مشاعرهم نتيجة للدعم المقدم لهذه العصابات .

ودعا رئيس البرلمان العربي دول العالم الإسلامي كافة للتكاتف من أجل وقف عصابات الحوثي وداعميها وكفها عن هذه الأعمال الإجرامية التي تسعى من خلالها لإثارة الحروب الطائفية لتدمير البلاد والعباد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا