• الاثنين 29 ذي القعدة 1438هـ - 21 أغسطس 2017م

«عمومية» الدراجات بجدة تعتمد الميزانية والبرامج

دعم عربي لفيصل بن حميد في سباق رئاسة آسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 يونيو 2015

جدة (الاتحاد)

أعلن أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العربي للدراجات الهوائية عن قارة آسيا توحيد جهودهم في دعم الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي عضو الاتحاد الآسيوي في سباق انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد التي عقدت بقصر المؤتمرات بمدينة جدة بالسعودية برئاسة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي، بحضور ممثلي 8 دول من مجموع 12 أعضاء بالاتحاد.

وتم التصديق على جدول الأعمال المعد والذي تضمن التصديق على محضر الاجتماع السابق، الميزانية العامة للاتحاد، والميزانية المقترحة للعام المقبل، وتناول الاجتماع العديد من الأمور المتعلقة بنشاط اللعبة فنيا وإداريا، كما تمت الإشادة بالمستوى الدراجين العرب ليس خلال البطولات والطوافات التي ينظمها الاتحاد العربي فقط بل خلال البطولات والمسابقات القارية والدولية.

كما وافقت الجمعية على طلب انضمام موريتانيا والصومال إلى أسرة الدراجات العربية ليصل عدد الدول الأعضاء بالاتحاد إلى 20 دولة، كما وافقت الجمعية على إعادة تشكيل اللجان العاملة بالاتحاد بما يعود على اللعبة على المستوى الإقليمي بالفائدة والتطور الفني وتوسيع قاعدة ممارسيها.

كما شهدت الجمعية اختيار السعودي خالد التويجري عضوا بالمكتب التنفيذي للاتحاد بالتذكية بعد انسحاب ممثلي ليبيا وتونس من خوض انتخاب العضو التكميلي للمكتب التنفيذي بالاتحاد.

من جانبه، قرر المكتب التنفيذي للاتحاد اختيار شرم الشيخ المصرية لاحتضان بطولة الطريق المقرر إقامتها خلال شهر أكتوبر المقبل، على أن يسند تنظيم بطولة المضمار للجزائر، كما تم الاتفاق على مخاطبة الأندية العربية الأبطال لاستضافة بطولة الطريق في ديسمبر المقبل، على أن تدرج بطولة المضمار للأندية في رزنامة الاتحاد بدا من عام 2016.

كما تم إسناد أول بطولة جبلية لبلدية دبي لتقام أواخر العام الجاري، واعتمد المكتب التنفيذي فحوص كشف تناول المنشطات المحظورة في جميع بطولاته كضمان لإتاحة فرص المنافسة الشريفة لجميع المشاركين وضمان بعد دراجونا العرب عن الإضرار التي تسببها هذه المنشطات.

من جهته، أكد الشيخ فيصل بن حميد القاسمي تقديره الكبير للاستضافة المميزة من قبل السعودية التي حظي بها اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي التي عقدت بجدة، وحرص رئيس الاتحاد العربي بالنيابة عن ممثلي الدول الأعضاء بالجمعية العمومية تقديره للحفاوة التي حظي بها ضيوف المملكة خلال فترة انعقاد الجمعية، وخص بالشكر الأمير طلال بن بدر بن عبدالعزيز آل سعود رئيس المجلس الرياضي العربي رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية على دعمه الكبير للرياضة العربية بصفة عامة ورياضة الدراجات بصفة خاصة، وخالد التويجري رئيس اتحاد اللعبة بالسعودية وأعضاء الاتحاد الذين وفروا كل الإمكانيات لعقد الاجتماع وتحقيق أهدافه، وأشاد الشيخ فيصل بن حميد القاسمي بجهد جميع الاتحادات الإقليمية على المستوى العربي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا