• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«إكس كات» يجتذب نخبة أبطال العالم

النرويجي نيلسون ينضم إلى طاقم زورق «إسبانيا 46»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

يعود المتسابق النرويجي في عالم رياضة الزوارق السريعة بمختلف أنواعها بال فيربك نيلسون للمشاركة من جديد في بطولة العالم سكاي دايف دبي للزوارق السريعة إكس كات، من خلال منافسات جائزة أوروبا الكبرى التي تنطلق الجمعة المقبل في مدينة ستريسا الإيطالية على ضفاف بحيرة ماجيوري الإيطالية.

وتشرف المؤسسة العالمية للزوارق السريعة دبليو بي بي أيه، والتي تتخذ من دبي مقرا لها الترويج وتنظيم جميع جولات البطولة العالمية التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي للزوارق السريعة يو أي أم، وذلك بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين سكاي دايف دبي وسوق دبي الحرة وشركة إعمار العقارية وقناة دبي الرياضية.

وكان البطل النرويجي قد شارك من قبل في بطولة العالم عندما تشارك قمره قيادة زورق سوق دبي الحرة 30 مع زميله ورفيق دربه الأسترالي الشاب توم باري كوتير وحققا معا إنجازات لافتة، كان من بينها المركز الثالث في سباق سوق دبي الحرة للسرعة في الجولة الأولى التي جرت في الميناء السياحي بدبي.

ويعتبر بال فيربك نيلسون رياضي متعدد المواهب إذ يشارك بصورة منتظمة في سباقات الدراجات الهوائية الجبلية، إضافة إلى عشقه للبحر وسباقات السرعة ومر بكل البطولات العالمية تقريبا ومنها بطولة العالم للزوارق السريعة وبطولة العالم لزوارق الفورمولا بمختلف أنواعها وأخيرا بطولة العالم للزوارق السريعة إكس كات.

وقد قاده حبه وعشقه للمغامرة لخوض تجربة نادرة وجديدة بالإمارات في القفز بالمظلات مع صقور الجو نجوم مؤسسة سكاي دايف دبي، وقال نيلسون: يسعدني أن أعود من جديد إلى أسرة إكس كات التي تجمع أفضل المتسابقين العالميين في رياضة الزوارق السريعة بمختلف أنواعها، وهذا ما جعل للبطولة العالمية سحر خاص وجذاب بين كل البطولات.

وأضاف: لا أشعر بأي غربة في عودتي الحالية وسأرافق المتسابق الإيطالي ماركو فابريزي، والذي يملك خبرات في مجال سباقات الزوارق السريعة، حيث سنعمل سويا في تحقيق طموحاتنا وتحقيق أفضل النتائج في ستريسا. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا