• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اتفاقية تعاون وشراكة بين اللجنتين في الطريق

الإمارات تشارك في احتفالية «مئوية» الأولمبية الإيطالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

شاركت اللجنة الأولمبية الوطنية في الاحتفالات التي أقيمت بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس نظيرتها الإيطالية، بحضور رئيس الحكومة الإيطالية، ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية وعدد من رؤساء اللجان الأولمبية والمؤسسات الرياضية الكبرى على مستوى العالم.

ونقل وفد اللجنة الأولمبية الوطنية تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، إلى الحكومة الإيطالية، ضم الوفد: معالي عبدالرحمن العويس، النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية، رئيس المكتب التنفيذي، والمستشار محمد الكمالي الأمين العام للجنة، ومحمد راشد المنصوري القائم بأعمال سفارة الإمارات بإيطاليا.

ونقل الوفد شكر وامتنان سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية إلى نظيره جيوفاني ملاجو الذي عبر سموه فيه عن مدى ترابط الأسرة الأولمبية على مستوى العالم، ما يدل على الأهمية البالغة التي تتمتع بها الرياضة واعتبارها وسيلة لتقارب الشعوب من خلال ترسيخ مبادئها، وأهدافها السامية لدى الجميع، خاصة الشباب باعتبارهم الأداة الحقيقية التي تأمل فيها الأوطان لصناعة المجد وتحقيق الإنجاز والطفرة وصنع الفارق في شتى المحافل والمناسبات التي تبرز الوجه الحسن للرياضة الوطنية.

من جانبه، عبر معالي عبدالرحمن العويس عن اعتزازه بمشاركة اللجنة الأولمبية في مثل هذه المناسبات والاحتفالات التي تعد بمثابة عرس للجان الأولمبية، مشيراً معاليه إلى أن البهجة التي تصنعها الرياضة في مختلف الأحداث والاستحقاقات، تكون فريدة من نوعها وذات مذاق مختلف مما يحفز كل التابعين للقطاع الرياضي على زيادة الإنتاجية والرغبة في تحقيق النجاح والتميز، من أجل الظهور في مشهد يستحوذ على متابعة واهتمام الجميع، فضلا عن الحفاوة والتقدير الذي يحظى به صاحب الإنجاز.

وأشاد معاليه بالتقدم الذي تشهده الحركة الأولمبية خلال الفترة الأخيرة خاصة بعد سلسلة الاجتماعات والمؤتمرات المثمرة التي عقدت مؤخرا للتعريف بالقوانين الرياضية في مختلف الألعاب وضرورة نشر الوعي والثقافة بين المؤسسات والاتحادات والهيئات الرياضية، ومشاركة ما يزيد على 120 دولة في مؤتمر التحكيم الرياضي الذي استضافته دولة الكويت الشقيقة، مشيدا بالتواجد الفعال لكل الجهات والمؤسسات الرياضية التي حرصت على الاستفادة من الاجتماعات التي ستعود بالفائدة المرجوة على القطاع الرياضي بصفة عامة والحركة الأولمبية على وجه الخصوص.

وثمن العويس جهود اللجنة الأولمبية الإيطالية في توفير أبرز الخبراء والفنيين ومراكز تطوير النخبة في متابعة أبناء الإمارات من الرياضيين الشباب والذين سيلحقون بمعسكرات الإعداد للموهوبين خلال المرحلة المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا