• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

رسائل

قرار إنساني لصالح الأمومة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

أتوجه كأم وموظفة بخالص الشكر والامتنان إلى مقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتوجيهاته السامية بمد إجازة الأمومة لـ90 يوماً، ولا نقول سوى «الله يحفظك يا والدنا الكريم». هذا القرار سيثلج صدور الكثير من الأمهات، وكوني أماً فرحت لهذا القرار، وأتمنى تطبيق مثل هذا القرار على مستوى الدولة، فهو قرار إنساني لصالح الأمومة ويحقق للمرأة العاملة الطمأنينة والراحة، لتعود أكثر نشاطاً للمساهمة في عجلة البناء والتنمية.

وقد وجه سموه بزيادة إجازة الوضع للمرأة العاملة من 60 يوماً إلى 90 يوماً، وأن يتاح لها جمعها مع الإجازتين الدورية ومن دون راتب لمدة 30 يوماً لتصل الإجازة مجتمعة إلى 120 يوماً أي بمعدل 4 أشهر متتالية.

وجاءت توجيهات سموه، التي أعلن عنها طارق بن خادم عضو المجلس التنفيذي في الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية في مداخلة له مع برنامج «الخط المباشر» عبر إذاعة وتلفزيون الشارقة تأكيداً لاهتمام سموه بالأسرة بصورة عامة، والطفل بصفة خاصة، والحفاظ على صحته النفسية والبدنية وبقائه مع والدته وزيادة الروابط بينهما خاصة في الشهور الأولى التي يكون فيها بأمسّ الحاجة إلى حضن والدته، مؤكداً أن هذا القرار الجديد يطبق على المرأة التي تمضي إجازة وضع في الوقت الراهن.

ويعد القرار تجسيداً لاختيار الشارقة صديقة للطفل، ويهدف كذلك إلى إيجاد بيئة مناسبة للطفل في الشهور الأولى، وهو في حضن أمه؛ لأن الطفل في هذه الأشهر بحاجة شديدة إلى حضن أمه وليس لحضن الخادمة، موضحاً أن هدف هذا التوجيه الحفاظ على الترابط الأسري والمجتمعي، ما سيكون له أشد الأثر الجيد على الطفل لشعوره بالأمن والأمان..

فاطمة (أبوظبي)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا