• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شكاوى واقتراحات

النقل المدرسي في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

حتى اللحظة، ونحن نقترب من نهاية العام الدراسي الحالي لا تزال معاناتنا نحن أولياء الأمور قائمة فيما يخص تبريد حافلات نقل الطلبة في بعض مدارس مدينة العين!، فتبريد الحافلة ضعيف جدا، وعندما نخاطب إدارة المدرسة يقولون إن الحافلة مستوفية للشروط، وهناك تبريد، ولا يهمهم إن كان ضعيفا أم لا!.

تخيلوا الطلاب الصغار وهم يعودون للبيت وملابسهم متعرقة من حر الحافلة المدرسية.

وكان أولياء الأمور، وبحسب تحقيق نشرته “الاتحاد” قد لفتوا الانظار إلى بعد آخر من معاناة النقل المدرسي عندما أشاروا إلى أن اختلاط الأطفال من الفئات العمرية الصغيرة مع الأطفال كبار السن يتسبب في أذى جسدي ونفسي قد يؤدى إلى نفور أطفال الروضة من المدرسة وقد يصل إلى العزلة وتداعيات سلبية في المستقبل يصعب معها العلاج، حيث إن سلوكيات الأطفال في الصفين الثامن والتاسع تختلف عن الصغار وتؤثر عليهم سلباً.

وأوضحوا أن فترة نقل الأطفال التي تصل إلى ساعتين وثلاث ساعات ودمج الأطفال كبار السن مع أطفال الروضة في النقل المدرسي يسبب إزعاجاً للفئة الثانية وخاصة أنهم في مرحلة الفطام من الأسرة وعدم امتلاك القدرة اللفظية والجسدية في الدفاع عن أنفسهم أو إبلاغ الأسرة بما يحدث أو حتى التميز بين السلوك القويم والسلوك السيئ، كما أن احتياجات الفئتين تختلف اختلافا كبيرا.

وأشار أولياء الأمور إلى أنهم يدفعون مبالغ كبيرة للنقل المدرسي منفصلة عن المبالغ التي يدفعونها للرسوم، تتراوح بين ألفين وخمسمئة إلى خمسة آلاف درهم في مدارس خاصة وذلك يتطلب تقديم خدمات أفضل.

لذلك نتمنى أن تأخذ الجهات المعنية هذه الملاحظات بعين الاعتبار، خاصة وأنها حاليا تقوم بمسح واستطلاع واسع أستعداداً للعام الدراسي المقبل.

ولي أمر (العين)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا