• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أرش الأسرع في سماء ريد بُل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

فاز النمساوي هانس أرش بسباق ريد بُل الجوّي، أسرع سلسلة سباقات للرياضات الميكانيكية في العالم، في روفينج، بعدما قدّم عرضاً لافتاً خلال الجولات التمهيدية ليفوز بالمركز الثالث في الموسم الحالي، محوّلاً البطولة الثامنة إلى نجاح يفتخر به.

وأثبت أرش قوّته منافساً أفضل الطيارين في العالم، ومحوّلاً رياح البحر الأدرياتيكي لمصلحته في روفينج، كرواتيا، أما مارتن سونكا (تشيكيا)، فسجّل أفضل نتيجة خلال مسيرته الرياضية فائزاً بالمركز الثاني، حيث وصلت سرعة الطيارين إلى 370 كلم/ الساعة، فيما فاز مات هول (أستراليا)، بالمركز الثالث خلال مسار صعب تعصف به الرياح قبالة شواطئ الروفينج.

وقال أرش: «إنه أمر رائع أن يدعمني جمهور غفير جاء خصيصاً من النمسا لمساندتي، بالإضافة إلى وجود عائلتي الذي أعطاني دفعة معنوية، وهذا الفوز جعلني أتخطى خيبة أملي، بعد احتلّال المركز الـ11 في محطة تشيبا اليابانية منذ نحو الأسبوعين».

وأضاف: «بدأنا التمرينات بتمهل هذا الأسبوع، لكنني أدركت أن قوتي جيدة، وحاولت أن أركّز على السباق ونسيان أيّ شيء آخر. أشعر بفرح كبير بفوزي في كرواتيا أمام هذا الحشد الكبير».

يتقدّم البطولة كل من البريطاني بول بونهوم، الذي فاز بالجولات التمهيدية ولكنه حل في المركز الثامن، بالإضافة إلى الأسترالي مات هول، الذي فاز بالمركز الثالث في روفينج، بحيث حصد كل منهما 25 نقطة، في حين تقدّم أرش من المركز السابع إلى الثالث جامعاً 17 نقطة بعد أن حصل على 12 نقطة في كرواتيا، وحلّ البريطاني نايجل لامب في المركز الخامس في هذا السباق.

يشهد سباق ريد بُل الجوي العالمي على تنافس أفضل الطيّارين في العالم في رياضة المحركات الأسرع التي تجمع السرعة والدقة والكفاءة، ويستخدمون الطيارات الأخفّ وزناً وذات الحركة الأسرع لاجتياز المضمار الجوّي ذات المستوى المنخفض وعبور الأبراج المليئة بالهواء بهدف إنهاء السباق بأسرع وقت ممكن وبأقل عدد ممكن من العقوبات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا