• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مؤسسة محمد بن راشد تطلق دفعة من الملخصات لمبادرة «كتاب في دقائق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

أطلقت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، الدفعة الثامنة من الملخصات العالمية ضمن مبادرة «كتاب في دقائق»، المبادرة الهادفة إلى ترجمة وتلخيص ثلاثة كتب شهرياً من الكتب العالمية، المخصصة في مجالات تنمية المعرفة، ورفع المنسوب الثقافي في المجتمعات العربية.

وأكد جمال بن حويرب، العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، تأثير دور القيادة الحكيمة لدولة الإمارات في غرس ثقافة القيادة نحو الريادة في وجدان الشعوب العربية أجمع، وقال: «الإمارات دولة سُطّر تاريخها ورُسمت سياساتها واستشرفت طريق مستقبلها استلهاماً من رؤى وحكمة قادتها، فكان من السهل علينا أن نستقي معنى القيادة، مقتبسين تعريفاتها من مقولات قادتها، مستشهداً بقول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي: «القيادة فكر ودهاء وحكمة وقوة شخصية وتطلع دائم لمعالي الأمور، وأغلب هذه الصفات يولد بها الإنسان ويرثها من آبائه وأجداده، ويمكن أيضاً تعلم بعضها. ولكن حتى من يولدون بهذه الصفات، لا بد لقيادتهم من صقل وتعليم وممارسة واحتكاك ليكونوا قادة ناجحين».

وشملت المجموعة الثامنة 3 ملخصات لكتب عالمية جديدة سلطت المؤسسة الضوء من خلالها على المفهوم الأوسع والأشمل للقيادة، ودورها في حياة الفرد، والتعرف إلى أنواع الشخصية القيادية وطرق تكوينها وتطورها.

يساعد الكتاب الأول ملخص لكتاب «افرض حضورك»، القارئ على استكشاف شخصيته القيادية في المجال الإداري، ويقدم وصفة لتنمية حضوره القيادي عبر تجاوز تحديات عدة مٌكبلة لتحرر الشخصية القيادية الكامنة بداخله. أما ملخص الكتاب الثاني بعنوان «نظم حياتك»، فهو بمثابة خريطة طريق للتخلص من الفوضى للأبد، وذلك عبر سلسلة من الإرشادات تؤدى إلى إحداث قدر من التنظيم المُحفز على الابتكار والقادر على تهيئة الظروف لتنمية الشخصية القيادية لدى كل فرد.

وتختم ملخصات الدفعة الثامنة بكتاب «قمة المتعة وقلة الراحة»، للكاتبة جينيفر سنيور، فيسلط الضوء على دور الآباء والأمهات المهم كأول مركز لتدريب القادة يلتحق به الأطفال، مع التشديد على أهمية تطوير الخطاب وطرق التواصل في ظل التطور الهائل في وسائل الاتصال الإلكتروني التي شكلت فجوة بين الأجيال.

يذكر أن مبادرة «كتاب في دقائق» هي إحدى المبادرات التي تأتي ضمن مجموعة الأنشطة التي أطلقتها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم بهدف نشر الثقافة ونقل المعرفة والارتقاء بمستوى المجتمع فكرياً وأدبياً من خلال توطين المعرفة.

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا