• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«حراء» التركية تحتفي بالمثقف فتح الله كولن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

صدر مؤخراً في إسطنبول بتركيا العدد الثاني والأربعون من الدورية الإسلامية الثقافية الفكرية «حراء»، الناطقة العربية، باعتباره عدداً خاصاً يطل القارئ من خلاله على شخصية فتح الله كولن، بوصفه رجلاً فريداً ومشروعاً حضارياً متميزاً «استطاع أن يخرج من شرنقة التنظير الفكري إلى مجال الواقع العلمي»، بحسب ما ورد في تقديم العدد.

افتتح العدد بمقالة لفتح الله كولن، المثقف الإسلامي المحتفى به، حملت العنوان «أين أنت؟!» كانت قد نشرت عام 1980 في مجلة «سيزنتي».

كما ضمّ العدد المقالات التالية: «اعتذار إلى محمد فتح الله كولن» لعبد القادر الإدريسي، و«الأستاذ فتح الله كولن عالماً عارفاً حكيماً» لمحمد أنس أركنه، و«الخدمة في خدمة عالمية الإسلام» لإبراهيم البيومي غانم، و«نموذج الخدمة: مثال راشد للمجتمع المدني» لعبد المجيد بوشبكة، و«رائد الخدمة في معية رواد الفكر والتجديد» لحسن مكي، و«صورة قلمية لسراج الزمن فتح الله كولن» لفؤاد البنّا، و«رواد الإصلاح والتجديد ـ فتح الله كولن المعلم والمثال» لأديب إبراهيم الدباغ، و«فتح الله كولن عالم أسّس لفكر حضاري» لعبد الإله بن مصباح، و«الأستاذ فتح الله كولن ومشروع تحريك الهمم نحو القمم» لسعيد الشبّار، و«مشروع الخدمة من عين الواقع» لمحمد خروبات، و«زهرة الإله.. الخدمة من ذاق عرف» ليحيى وزيري، وغيرها، وأخيراً حوار أجري مع المفكر الإسلامي فتح الله كولن. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا