• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«ندوة الثقافة والعلوم» تعلن الفائزين بجوائز العويس للإبداع

رفيعة غباش شخصية العام الثقافية لدورها النسوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

محمد وردي (دبي)

أعلنت «ندوة العلوم والثقافة»، الفائزين بجوائز العويس للإبداع في الدورة الحادية والعشرين، في مؤتمر صحافي عقد صباح أمس، برئاسة سلطان صقر السويدي رئيس مجلس إدارة الندوة، والشاعر علي الشعالي رئيس لجنة الجوائز في الندوة، والشاعرة شيخة المطيري رئيسة لجنة «نون» بالندوة.

وقال السويدي إن جوائز العويس للإبداع في العام الحالي تميزت بتغطية مختلف ميادين الإبداع للمبدعين المخضرمين والشباب، منوهاً بدور المرحوم سلطان بن علي العويس، في دعم الإبداع والمبدعين ليس في الإمارات وحسب وإنما في كل الوطن العربي الكبير.

ولاحظ السويدي أن القيمة المالية للجوائز بالدورة الحالية تجاوزت مليون درهم إماراتي، مؤكداً أن الجوائز لم تحجب سوى عن ثلاث، هي «أفضل مشاركة على موقع اليوتيوب» و«أفضل مدونة على شبكة الإنترنت»، و«جائزة الخط في المرتبتين الثانية والثالثة».

وكشف السويدي عن اختيار شخصية العام الثقافية للدكتور رفيعة غباش، لجهدها الملحوظ في مجالات ثقافية عدة، أهمها تأسيس «متحف المرأة». من جهته، تحدث الشاعر علي الشعالي عن آلية اختيار اللجان التحكيمية، مؤكداً أن العمل تواصل لأيام من أجل اختيار أهل الخبرة من المتخصصين في ميادين الجوائز كافة، منوهاً باختيار ثلاث شخصيات من المبدعين المقيمين في الدولة لمنحهم جوائز ثقافية خاصة، هم: إيزابيل بالهول، د. عمر عبد العزيز، يحيى الحاج إبراهيم. أما جائزة أفضل بحث عن الإمارات، فذهبت، في الدراسات الإنسانية - المحور التربوي، إلى الباحث محمد محمود أبو الحسن إسماعيل، عن بحثه: فعالية الألعاب الكمبيوترية في تنمية مفاهيم هندسة الفراكتال لطلاب الصف التاسع الأساسي، بينما ذهبت جائزة أفضل بحث عن الإمارات في الدراسات التطبيقية - المحور البيئي، إلى الباحث أشرف فوزي عبد السلام البارودي، عن بحثه «دراسة البيئة الصخرية والأهمية التاريخية والمعدنية لمنطقة حتا»، أما جائزة الابتكار العلمي، فذهبت مناصفة بين: أحمد عبدالله مجان عن اختراعه «قاطف الثمار»، وإلى محمد مطر الشامسي عن اختراعه «روبوت». وتم منح جائزة تشجيعية للمخترع الصغير أديب سليمان البلوشي.

وقد ذهبت جائزة أفضل كتاب في الفروع التالية: ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا