• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

الطريق السهل للدخول إلى معترك العمل

«الدورات الرياضية النسائية».. منجم الكوادر الإدارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أكتوبر 2016

شمسة سيف (أبوظبي)

فتحت الدورات الرياضية على المستوى المحلي، مشاركة عدد كبير من السيدات ضمن الكوادر الإدارية، سواء على مستوى اللجان المنظمة، أو مع الفرق المشاركة، وظهر عدد كبير من المنسقات في دورة الشيخة هند لألعاب السيدات المقامة حالياً في دبي، وهو ما يجعل مثل هذه الدورات الطريق السهل لتأهيل كوادر إدارية على مستوى الرياضة النسائية، وهو ما يزيد من خبرتهن الإدارية، والتي من الممكن أن تصب في مصلحة الكوادر الإدارية في استضافة البطولات الخارجية، وهو ما يجعل مثل هذه الدورات منبع الكوادر الإدارية.

أكدت موزة المري عضو مجلس دبي الرياضي، ورئيس لجنة رياضة المرأة بالمجلس، ورئيس اللجنة المنظمة لدورة الشيخة هند، أن الدورات الرياضة النسائية التي تجمع منتسبات الدوائر والمؤسسات الحكومية في الدولة تهدف في الدرجة الأولى إلى توعية العنصر النسائي بأهمية ممارسة الرياضة، وجعلها أسلوب حياة وليس فقط ممارسة مؤقتة.

وقالت: تعمل هذه الدورات، على تشجيع سيدات المجتمع بمختلف أعمارهن على الانخراط في المجال الرياضي، وتحفزهن على الاستمرارية من خلال الوجود في أي دورة رياضية للمشاركة والمنافسة.

وتابعت: هناك زيادة 25 % مقارنة بالسنوات الماضية، حيث بلغ عدد المشاركات في النسخة الرابعة للدورة أكثر عن 550 موظفة، وهو مؤشر جيد جداً لاستيعاب المجتمع النسائي بضرورة ممارسة الرياضة من خلال المشاركة في مثل هذه الدورات السنوية، وما ساهم في هذه الزيادة هو رفع قيمة الجوائز المالية 60 % الذي عمل على جذب وتحفيز الموظفات للمشاركة، بالإضافة لإدخال ألعاب إضافية، وفي كل دورة جديدة نرى مستويات وقدرات المشاركات في تطور ملحوظ، وهو الأمر الذي يجعلنا سعداء في رؤية نتائج الدورات السابقة تؤتى ثمارها في كل دورة لاحقة.

وأضافت: الدورات منبع للكوادر النسائية في المجال الرياضي، حيث إن هناك 25 منسقة من الدوائر والمؤسسات المشاركة يساهمن في تنظيم الحدث، ووجودهن يعد عاملاً أساسياً في النجاح، فهن حلقة الوصل ما بين الدورة وموظفات الدوائر المشاركات، ووجودهن ضروري للتنسيق وتسجيل اللاعبات، ونقوم نحن كجهة مسؤولة بعمل ورش عمل قبل انطلاق الدورة للمنسقات نعرض من خلالها اللوائح والقوانين الخاصة بالألعاب المشاركة، ويقمن هن بدورهن في إرشاد اللاعبات وإعطائهن المعلومات والتفاصيل اللازمة للمشاركة في الدورة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا