• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المجرية كاتينكا تحسم لقب السيدات بـ1059 نقطة

الفلاسي وبن غنام في تحدي مونديال السباحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أكتوبر 2016

علي معالي (دبي)

يخوض ثنائي منتخبنا عبدالله يوسف الفلاسي وعبدالله سعيد بن غنام اليوم منافسات الجولة الأخيرة من سلسلة كأس العالم للسباحة، والتي تختتم يوم غد في هونج كونج بعد منافسات استمرت عدة أشهر أقيمت في عدة مدن حول العالم منها جولة دبي.

وأكد عبدالله مبارك الزحمي نائب رئيس الاتحاد أن وجد سباحونا في مثل هذه الأحداث العالمية ثمرة جهود كبيرة للاتحاد، وقال: منذ استضافتنا لجولة من السلسلة منذ سنوات، ظللنا ندفع بعدد كبير من سباحينا في مثل هذه الأحداث الكبيرة، وهو ما أثمر عن خبرات جعلت السباحة الإماراتية تنطلق نحو الأمام بشكل متميز، والدليل على ذلك كنا في سنوات سابقة نأتي في الترتيب الرابع أو الخامس على مستوى الخليج، ولكن في الوقت الراهن فإننا نتصدر اللعبة على مستوى العمومي.

وأضاف: هناك الكثير من الطموحات المستقبلية التي نبحث عن تحقيقها مع ارتفاع سقف الطموحات والأهداف لدينا بما يتوازى مع التطورات الحالية في مجال اللعبة على المستويين المحلي والعالم.

من جهة أخرى، سجلت الجامايكية علياء أتكينسون رقم قياسي عالمي جديد في سباق 50 متر صدر بزمن قدره 28:64 ثانية في جولة سنغافورة، وكان الرقم السابق مسجلاً باسم الأميركية جيسيكا هاردي بـ28:80 ث، وحصلت أتكينسون على جائزة مالية قدرها 10 آلاف دولار، وهي الجائزة المخصصة في السلسلة لمن يحقق رقماً قياسياً جديداً.

وحصل الروسي فلاديمير موروف على 147 نقطة والياباني سيمو على 111 نقطة، وجنوب الأفريقي تشاد لوكلوس على 75 نقطة، والألماني كوخ ماركو على 66 نقطة، ليشتعل بذلك السباق بين فلاديمير وتشاد على لقب أفضل سباح في السلسلة مع الجولة الختامية اليوم وغداً في ظل التقارب الكبير بين نقاط السباحين، حيث جمع فلاديمير 583 نقطة من مشاركاته السابقة، وتشاد 462 نقطة، في حين حل ثالثاً الياباني سيتو برصيد 282 نقطة.

ولدى السيدات حسمت المجرية كاتينكا هوسزو اللقب بعد اتساع الفارق لصالحها بشكل كبير مع أقرب المنافسات لها، وهي الجامايكية علياء أتكينسون مع نهاية جولة سنغافورة، وقبل جولة سنغافورة كانت الدانماركية جانيت أوستين هي أقرب المنافسات لكاتينكا، وحصدت السباحة المجرية، والتي حصلت في جولة دبي على 13 ميدالية منها 9 ذهبيات و4 فضيات في جولة سنغافورة على 276 نقطة ليرتفع رصيدها إلى 1059 نقطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا