• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«دبي الملاحية» و «الوطنية للمواصلات» تناقشان تطوير خدمات ملاك الوسائل البحرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

استعرضت «سلطة مدينة دبي الملاحية» استراتيجيات التفتيش البحري وآليات تطوير القطاع، خلال اللقاء المباشر الذي عقدته بالتعاون مع الهيئة الوطنية للمواصلات، وحضور التجار وممثليهم في مقر السلطة بدبي للوقوف على التحديات التي تواجههم، ومناقشة سبل الارتقاء بخدمات التفتيش البحري التي يتم تقديمها لهم.

وتخلل اللقاء الذي حضره الدكتور سعود الجنيبى مدير إدارة التفتيش والرقابة البحرية في الهيئة الوطنية للمواصلات، استعراض استراتيجيات التفتيش البحري التي تتمحور حول مطابقة أعلى معايير السلامة البحرية لتحقيق التكامل بين الملاحة الآمنة والكفاءة التشغيلية على امتداد السواحل المحلية، وتطبيق أفضل الممارسات البحرية والتنسيق المتكامل على الصعيدين المحلي لإمارة دبي والاتحادي لدولة الإمارات.

وتم التشديد على أهمية تفعيل قنوات التواصل لاستكشاف آفاق التعاون المشترك في سبيل تعزيز فرص الاستثمار ضمن القطاع البحري، وتقديم أفضل الخدمات التي ترقى إلى مستوى تطلعات المعنيين بالشأن البحري في إمارة دبي.

وأفاد عامر علي المدير التنفيذي لـ «مدينة دبي الملاحية»، بأن السلطة البحرية حريصة على تعزيز التعاون المثمر مع الشركاء الاستراتيجيين من الهيئات الحكومية الاتحادية والمحلية والجهات المعنية بالشأن البحري، لتجسيد التطلعات الاستراتيجية في تعزيز المقومات التنافسية للقطاع البحري المحلي عالمياً وإقليمياً، والوصول بدبي إلى مصاف أبرز المراكز البحرية المتطورة في العالم.

وأضاف أنه من المهم العمل على تلبية احتياجات ملاك الوسائل البحرية التجارية الذين يواصلون القيام بدور استراتيجي ضمن المشهد الاقتصادي المحلي، ومواصلة التعاون البناء مع «الهيئة الوطنية للمواصلات» الذي يمثل ترجمة حقيقية للجهود الرامية إلى تطوير اللوائح التنظيمية والتشريعات البحرية وتطبيق أفضل الممارسات البيئية وأعلى المعايير المرتبطة بالسلامة المهنية، ضمن المياه الإقليمية لإمارة دبي، وعلى مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة ككل.

وأكد مواصلة العمل على إطلاق مبادرات نوعية مشتركة من أجل دعم النهج الطموح في تهيئة البيئة الاستثمارية المناسبة لاستقطاب رواد الصناعات البحرية من مختلف أنحاء العالم، وترسيخ مكانة دبي الطليعية كمركز بحري عالمي من الطراز الأول. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا