• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

سبينوس يفوز بولاية ثالثة لرئاسة «دولي الكاراتيه»

مقترح إماراتي باستخدام «التقنية» في التحكيم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أكتوبر 2016

علي معالي (دبي)

يتقدم وفد اتحاد الكاراتيه بمقترح ثالث اليوم في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي الذي يعقد في مدينة لينز النمساوية على هامش منافسات بطولة العالم رقم 23، ويتضمن المقترح إدخال التقنية الحديثة على التحكيم بدلاً من استخدام الكاميرات التي ربما لا تأخذ إلا زوايا معينة.

وشدد الاتحاد في المقترح على أنه سيكون أكثر شفافية وطالب الاتحاد ببدء تطبيقه في بطولة الدوري العالمي «البريميرليج» في الإمارات وبطولة الأهلي أول أبريل المقبل.

وكان الاتحاد الذي يترأس وفده اللواء ناصر الرزوقي نائب رئيس الاتحاد الدولي تقدم باستضافة دبي بطولة العالم 2020، وتمت الموافقة على الملف بالإجماع «84 من أصل 84 صوتاً» بتصويت كونجرس الاتحاد الدولي، وسبقه تصويت بالإجماع في المكتب التنفيذي، كما تمت الموافقة على المقترح الإماراتي الثاني الذي يخص مشروع نظام المراسم الذي أعد من قبل اللجنة المكلفة بذلك برئاسة اللواء «م» ناصر عبدالرزاق الرزوقي، ومستشار الاتحاد الآسيوي، وعضوية د. علاء حلاويش وتقرر الموافقة على تنفيذه.

وأكد اللواء «م» ناصر الرزوقي أنه تم الإعلان الرسمي عن تحديد الأوزان التي ستشارك بأولمبياد طوكيو 2020، بعد أن أقرت اللجنة الأولمبية الدولية إدخال الكاراتيه ضمن الألعاب العالمية، وتم تحويل آلية التأهل الخاصة باللاعبين وتفاصيلها الكاملة إلى الاجتماع الذي سيعقده المكتب التنفيذي اليوم، وهو اجتماع ممتد، حيث تمت مناقشة العديد من الأمور في الاجتماع السابق، ونظراً لكثرة جدول أعمال الاجتماع الأول تقرر مده إلى اليوم للانتهاء من الكثير من الأمور التي تهم مسيرة اللعبة.

وقال: وجودنا في اجتماعات المكتب التنفيذي والكونجرس الدولي مشرف للغاية سواء من ناحية المقترحات أو القرارات التي تم اتخاذها لصالحنا، وهو ما يؤكد الثقل الكبير للإمارات في الاتحاد الدولي، سواء بإسناد بطولة العالم 2020 إلى دبي، وكذلك الموافقة على مقترح مشروع نظام المراسم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا