• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

برعاية هزاع بن زايد

«جراند سلام أبوظبي» للجودو تنطلق اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 أكتوبر 2016

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تفتتح صباح اليوم بطولة «آيبيك جراند سلام أبوظبي» للجودو 2016، وتتواصل على مدار 3 أيام، بصالة آيبيك أرينا بمدينة زايد الرياضية، بمشاركة 200 لاعب ولاعبة يمثلون 34 دولة، يتنافسون في مختلف الأوزان، يتقدمهم المنتخب الوطني للجودو الذي يضم 7 من اللاعبين واللاعبات.

وتنطلق البطولة التي ينظمها اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج، بإشراف الاتحاد الدولي للجودو، بمنافسات الدور التمهيدي مباشرة من دون أي مظاهر احتفالية حسب لائحة البطولة، التي تحط في أبوظبي للمرة الثامنة على التوالي والثالثة بعد ترقيتها من «جراند بري إلى جراند سلام».

وتقام التصفيات بطريقه خروج المغلوب، وتستمر حتى الخامسة مساء في أدوارها النهائية من جولة اليوم الأول، التي تشهد تتويج الفائزين الأربعة الأوائل من كل وزن.

وتحظى البطولة التي تعد في الترتيب الثاني، من حيث البطولات الكبرى للاتحاد الدولي، بمشاركة منتخبات متميزة من القارات الخمس في مقدمتها المنتخب العربي السعودي، ومنتخبات النمسا، البرازيل، الكاميرون، منغوليا، باكستان، تركمانستان، أذربيجان، بيلاروسيا، كرواتيا، التشيك، فرنسا، ألمانيا، بريطانيا، المجر، كازاخستان، لتوانيا، لوكسمبورج، مولديفيا، الجبل الأسود، هولندا، بولندا، البرتغال، رومانيا، روسيا، صربيا، سيشل، سلوفينيا، إسبانيا، السويد، تركيا، أوكرانيا، الولايات المتحدة، إضافة إلى منتخب الإمارات الذي وصل البلاد مساء أمس الأول قادما من معسكره الخارجي في مولدوفيا وبودابست وانتظم فور وصوله في معسكر داخلي. وتضم قائمة المنتخب الوطني اللاعبات آمنة عتيق وسارة عبد الله وريم العبدولي واللاعبين الصاعد خليفة الحوسني الذي يشارك في وزن تحت 66 كجم ضمن برنامج طويل خاص أعد له استعداداً لأولمبياد طوكيو 2020 وأولمبياد 2024، اللاعب فيكتور المصنف الرابع في وزن 73 كجم، والمصنف الأول اللاعب توما في وزن 81 كجم في أول ظهور له، عقب فوزه ببرونزية ريو دي جانيرو 2016، فيما يشارك اللاعب مهيل في وزن تحت 90 كجم.

تدشن البطولة بتصفيات السيدات التي تشمل منافسات أوزان تحت 48,52,57 كجم، وفي منافسات الرجال أوزان تحت 60,66 كجم، وتقام عقب صالة الجمعة مباريات الأدوار النهائية، ويتم تتويج الفائزين في اليوم الأول، وتبدأ الجولة الثانية في العاشرة من صباح غد لمختلف أوزان الرجال والسيدات، ويعقبها التتويج، وتختتم البطولة بعد غد. وأكد محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة آيبيك جراند سلام أبوظبي للجودو، أن تفوق الجودو الإماراتي في أولمبياد ريو دي جانيرو الأخيرة جعل الطموحات تختلف، عن المشاركة في النسخة الماضية، وهدفنا أن يكون لاعبو منتخبنا حاضرين في منصات تتويج البطولة التي تقام برعاية كريمة ومشاركة مميزة في عاصمة الرياضة العالمية أبوظبي. وتابع: الفوز بالبرونزية الأولمبية أحدث نقلة كبيرة في اللعبة بالدولة، وهو ترجمة لما سبقه من إنجازات تحققت على المستويات الخليجية والآسيوية، بعد الفوز بذهبية مكاو، وهو ما يجعل المنتخب أمام تحد جديد للمحافظة على هذه النتائج، وإضافة المزيد لها. وذكر محمد بن ثعلوب، أن رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان لبطولة أبوظبي 2016، يمثل دعما كبيرا للعبة التي انطلقت إلى آفاق النجاح والتطور، وبفضلها وصلت اللعبة إلى مستويات فنية متقدمة، وحظيت باهتمام جماهيري كبير، ما يؤكد سلامة التخطيط والرعاية والاهتمام والنهج السليم للاتحاد من خلال لجانه المختلفة وجهود أنديته وصالاته وشركاء النجاح للجودو الإماراتي الذي بلغ عامة السادس عشر، وهو يواصل رحلة التقدم إلى الأمام باستمرار النجاحات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا