• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

74٪ من داخل الدولة

2,9 مليون زائر لبوابة أبوظبي الإلكترونية خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

استحوذ القاطنون في الدولة على 74٪ من إجمالي زوار بوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية خلال الربع الأول من العام، مقابل 26٪ حصة الزوار من خارج الدولة، فيما بلغ إجمالي زوار البوابة نحو 2,93 مليون زائر، بحسب تقرير لمركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات.

وقال التقرير، «ارتفع إجمالي الخدمات التي تقدمها البوابة الجديدة إلى 1110 خدمات لجهات اتحادية ومحلية، مقابل 1106 خدمات بنهاية العام الماضي». وتابع: «خلال الربع الأول من العام الحالي أطلق المركز بوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية، التي تم العمل على إعادة تطويرها وتحديث وهيكلة نماذج تقديم الخدمات الإلكترونية لمواكبة التطور التكنولوجي وتوظيف أحدث التكنولوجيا وتفعيلها، ومنها على سبيل المثال خدمات دفع الفواتير مع الجهات الحكومية، مثل الكهرباء والماء ومخالفات المرور، فضلاً عن استخراج شهادات حسن السيرة والسلوك».

وأضاف التقرير أن البوابة الجديدة تضمنت إعادة تطوير وتحديث وهيكلة نماذج تقديم الخدمات الإلكترونية لمواكبة التطور التكنولوجي وتوظيف أحدث التكنولوجيا وتفعيلها. كما تم تصميم البوابة الجديدة بناء على العديد من استطلاعات الرأي، حيث تم الأخذ بآراء ومقترحات جمهور مستخدمي البوابة، من خلال استطلاعات الرأي، بهدف الوصول إلى احتياجات ورغبات المستخدمين.

وأكد التقرير حرص مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات خلال تصميم البوابة الجديدة على مواكبة أحدث التقنيات والفنون، وبالشكل الذي يوفر للمتعاملين تجربة فريدة، موضحاً أن سياسة الاتصال الموحد في حكومة أبوظبي أسهمت في تطوير طرق تقديم الخدمات الإلكترونية، بما يضمن وصولها لمختلف شرائح المتعاملين وتوحيد آليات العمل في تقديم خدمات معلوماتية ذات جودة وكفاءة عالية.

وأشار إلى أن حكومة أبوظبي تعمل على رفع مستوى المعرفة المجتمعية بتكنولوجيا المعلومات من خلال عدد من البرامج والمبادرات، ومنها برنامج «المواطن الإلكتروني» الذي فازت عنه حكومة أبوظبي الشهر الحالي بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات الدولية. ويهدف البرنامج إلى تدريب سكان إمارة أبوظبي على أساسيات استخدام الحاسب الآلي والإنترنت، عبر تمكينهم من استخدام الخدمات الإلكترونية الحكومية التي يتم تقديمها من خلال بوابة أبوظبي الإلكترونية ومختلف الخدمات الإلكترونية الأخرى المتوفرة على شبكة الإنترنت والهواتف الذكية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا