• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«الاتحادية للكهرباء والماء» تدشن 15 خدمة عبر تطبيقات الهواتف المتحركة

إطلاق المرحلة الثالثة من تطوير شبكات الكهرباء والماء في الدولة بـ 2,3 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

علي الهنوري (دبي)

أطلقت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، المرحلة الثالثة لتطوير شبكات الكهرباء والماء على مستوى الدولة خلال الشهور الثلاثة المقبلة بتكلفة 2,3 مليار درهم، إلى جانب تنفيذ المحطة الرابعة لتحلية المياه في منطقة الزوراء بإمارة عجمان، بكلفة 750 مليون درهم، بالإضافة الى تحويل جميع العدادات الخاصة بالمياه الى ذكية في غضون السنوات الثلاث المقبلة.

وقال محمد محمد صالح، مدير عام الهيئة خلال الإحاطة الإعلامية الثانية التي عقدت أمس في دبي، إن الهيئة تستفيد من دعم أبوظبي لمشاريع دعم طاقة الكهرباء بنسبة 100%، وبنسبة 30% للمياه، ولذلك تعتزم الهيئة خلال الفترة المقبلة اطلاق المرحلة الثالثة من تطوير شبكة الكهرباء والماء على مستوى الدولة، والتي تبلغ تكلفتها 2,3 مليار درهم منها 720 مليون درهم للمياه، مشيراً إلى أن الهيئة انتهت من المرحلة الأولى والثانية خلال السنوات الماضية، حيث بلغت تكلفة المرحلة الأولى 1,3 مليار درهم، منها 450 مليون درهم للمياه، فيما بلغت تكلفة المرحلة الثانية 1,470 مليار درهم منها 450 مليون درهم للمياه.

وأضاف أن الهيئة بصدد تنفيذ مشروع إنشاء محطة لتحلية المياه في إمارة عجمان، حيث من المقرر أن تنتج 30 مليون جالون يومياً من المياه، بكلفة 750 مليون درهم، حيث سيتم طرحها للمناقصة والبدء بالتنفيذ خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، على أن يبدأ الانتاج في عام 2017.

وفيما يتعلق بتحويل العدادات المنزلية والخاصة إلى عدادات ذكية قال صالح إن الهيئة بدأت بتركيب 12 ألف عداد ذكي، تحت المراقبة والدراسة حالياً، لافتاً إلى أن الهيئة وخلال السنوات الثلاث المقبلة سيتم تحويل جميع العدادات في مختلف مناطق الدولة إلى ذكية والبالغ عددها 470 ألفا، بحيث تتماشي مع تطلعات الدولة في التحول للخدمات الالكترونية.

ودشن مدير عام الهيئة حزمة جديدة للتحول إلى الخدمات الذكية، والتي تأتي ضمن أهم أولويات الحكومة الاتحادية من أجل تسهيل الإجراءات على المتعاملين، وتحقيق أفضل درجات رضا المتعاملين، وهي أول إصدار لتطبيق خدمات الهاتف المتحرك والذي يقدم ما يزيد على 15 خدمة للمتعاملين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا