• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تناول مؤشرات أداء القطاع البحري الإماراتي

المجلس الاستشاري لـ «تصنيف» يناقش استراتيجية «الهيئة» للسنوات الثلاث المقبلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

ناقشت هيئة الإمارات للتصنيف «تصنيف» سياسات واستراتيجية الهيئة للثلاث سنوات المقبلة، والوضع الحالي لمؤشرات أداء القطاع البحري الإماراتي ومواءمتها مع بعضها البعض وتحسينها من أجل حل القضايا العالقة ووضع خارطة طريق مستقبلية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول الذي نظمته الهيئة لأعضاء مجلسها الاستشاري في أبوظبي برئاسة اللواء ركن بحري إبراهيم سالم المشرخ، قائد القوات البحرية لدولة الإمارات، وبتنسيق من الرئيس التنفيذي لهيئة الإمارات للتصنيف المهندس راشد الحبسي.

حضر الاجتماع عدد من الشخصيات رفيعة المستوى في القطاع البحري، منهم سالم الزعابي، المدير العام بالإنابة في الهيئة الوطنية للمواصلات وخميس جمعة بوعميم، رئيس مجلس إدارة أحواض دبي الجافة والملاحة العالمية ورئيس مجلس دبي للصناعات البحرية والدكتور علي اليبهوني الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية لشحن الغاز والبترول، والدكتور طيب كمالي مدير كليات التقنية العليا والقبطان جاسم الخميري مدير الموانئ البترولية.

كما حضر الاجتماع ممثلو شركات النقل البحري وشركات التأمين، وشركات الشحن وشركات قانونية وأكاديميين وملاك السفن والشركات المتخصصة في بناء السفن.

وتناول الاجتماع التقدم الذي حققته «تصنيف» والتحديات التي تواجهها والأهداف الإستراتيجية والإجراءات المستقبلية، بالإضافة إلى مناقشة شاملة لحالة القطاع البحري الإماراتي وخططها المستقبلية.

وعبر المشاركون عن آرائهم ووجهات نظرهم بشأن موضوعات ناشئة حديثاً، مثل صناعة بناء السفن وعلم السفينة، وقضية أن الغالبية العظمى من السفن الإماراتية يجري تسجيلها خارج دولة الامارات، وحاجة السوق المحلية لذوي الكفاءات العالية في القطاع البحري وزيادة الوعي الإعلامي. وقال اللواء ركن بحري إبراهيم سالم المشرخ: إن القوات البحرية ملتزمة بتطوير الصناعات المحلية ودعمها، فيما يتعلق ببناء السفن، معبراً عن فخره بوجود هيئة تصنيف وطنية تحمل العلم الإماراتي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا