• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خلال اجتماعات قمة مجموعة «77 والصين»

الإمارات تجدد التزامها بتحقيق التنمية المستدامة في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 يونيو 2014

شاركت دولة الإمارات في اجتماعات قمة مجموعة «77 والصين» التي اختتمت أمس في جمهورية بوليفيا، وذلك بناءً على توجيهات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية.

وترأس وفد الدولة معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، وضم الوفد عدداً من كبار موظفي وزارتي المالية والخارجية.

وتأتي مشاركة الدولة في الاجتماعات تأكيداً لالتزامها بالعمل جنباً إلى جنب مع مختلف دول العالم في سبيل تحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز النمو الاقتصادي العالمي.

وشهدت الاجتماعات تسلم جمهورية بوليفيا رئاسة المجموعة للعام المقبل من جمهورية فيجي، حيث ناقشت القمة عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك للدول الأعضاء في المجموعة، في مقدمتها تعزيز دور هذه الدول في الأجندة العالمية للتنمية لما بعد عام 2015، وتسليط الضوء احتياجات الدول النامية المتعلقة بجوانب التنمية الشاملة والمستدامة كافة.

وأكد الطاير التزام دولة الإمارات بمواصلة تقديم كامل الدعم في سبيل إحياء وتعزيز العمل المشترك من أجل التكامل، والتوافق والتعاون بين مختلف دول والعالم، الذي كانت مجموعة «77 والصين» إحدى النتائج المميزة لهذا العمل البنّاء.

وأضاف: «تعبر مشاركة دولة الإمارات في هذه المجموعة عن التزامها الدائم والحقيقي تجاه مساعي الدول النامية الهادفة إلى تحقيق مصالحها، الأمر الذي يظهر جلياً من خلال الدور الذي تلعبه الدولة سواء في تأسيس مجموعات العمل الدولية المختلفة أو المشاركة في عضويتها، فضلاً عن تأكيدها الدائم لضرورة اعتماد أهداف سامية ترمي إلى التزام الدول الأعضاء في تحقيق أسس التنمية اللازمة للعصر الجديد، وفي مقدمتها ضمان الأمن الغذائي والتنمية الزراعية، وتمكين وكالات الأمم المتحدة المتخصصة في هذا المجال كمنظمة الأغذية والزراعة، وبرنامج الغذاء العالمي والصندوق الدولي للتنمية الزراعية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا