• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

عشرات القتلى في صفوف الحوثيين بكمائن للمقاومة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 يونيو 2015

(رويترز - د ب أ)

قال سكان إن رجال قبائل مسلحين في اليمن قتلوا 18 مقاتلا حوثيا في كمين بمحافظة إب الواقعة وسط البلاد اليوم الثلاثاء في أحد أشرس الهجمات البرية منذ نشوب الصراع قبل أكثر من شهرين.

واستهدف الهجوم قافلة للمقاتلين وقوات الجيش المتحالفة معهم بمدينة «القاعدة» بينما كانوا في طريقهم لمدينة تعز التي تشهد اشتباكات بين الحوثيين ومسلحين يدعمون الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وينفذ التحالف العربي الذي تقوده السعودية غارات جوية منذ أكثر من 9 أسابيع ضد الحوثيين بهدف إعادة الرئيس الشرعي هادي للسلطة. واستهدفت الغارات الجوية بقيادة السعودية مواقع للحوثيين على طول الحدود الشمالية لليمن مع المملكة وضربت قواعد عسكرية متحالفة مع جماعة الحوثي في صنعاء اليوم الثلاثاء.

على الصعيد نفسه، اندلعت اليوم الثلاثاء اشتباكات عنيفة بين أفراد من المقاومة الشعبية ومسلحين حوثيين صالح على أطراف مدينة الضالع الواقعة جنوبي اليمن.

وقالت مصادر محلية إن قتلى وجرحى سقطوا في الاشتباكات التي اندلعت على أطراف مدينة الضالع من الجهة الشمالية، بعد وصول تعزيزات عسكرية للمسلحين الحوثيين من محافظة إب.

وأضافت أن الحوثيين والقوات الموالية لصالح قصفوا بالأسلحة الثقيلة عددا من القرى في أطراف الضالع، لمنع تقدمهم نحو المدينة، إلا أن أفراد المقاومة الشعبية تصدوا للهجوم.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا