• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

التحالف الدولي يدعم خطة العراق لمواجهة "داعش"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 يونيو 2015

ا ف ب

اعلن الائتلاف الدولي ضد الإرهابيين بقيادة واشنطن في ختام اجتماعه في باريس، اليوم الثلاثاء، دعمه الخطة العسكرية والسياسية العراقية التي اعتمدتها بغداد لاستعادة مناطق من ايدي "داعش" بعد سقوط مدينة الرمادي الاستراتيجية.

وقال نائب وزير الخارجية الاميركي انتوني بلينكن في ختام الاجتماع الدولي "انها خطة جيدة عسكريا وسياسيا"، مضيفا ان "وزراء الائتلاف تعهدوا بتقديم دعمهم لهذه الخطة".

واطلقت القوات العراقية و"الحشد الشعبي" في 26 مايو عملية لمحاصرة الرمادي، لانهاء سيطرة تنظيم "داعش".

وتمكنت القوات العراقية بمساندة الحشد الشعبي ومقاتلي العشائر، خلال الايام القليلة الماضية من فرض سيطرتها على مناطق حول الرمادي، مركز محافظة الانبار.

واضاف بلينكن الذي حل محل وزير الخارجية الاميركي جون كيري اثر اصابته بكسر في عظم الفخذ في حادثة دراجة هوائية، "في العراق الان، لدينا الاستراتيجية الصائبة، مزيج من ضربات جوية وعمليات تدريب وشركاء دوليين يعملون بفاعلية".

من جهته اكد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس "التصميم التام" على مكافحة التنظيم المتطرف مشيرا الى "معركة طويلة الامد".

من جهته، قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العباديرالعبادي بعد اجتماع باريس إن العراق يمكن أن يقدم تضحيات لقتال "داعش"، لكن التحالف الدولي يجب أن يدعمه، مضيفا أن كل دول التحالف تعهدت بوقف تدفق المقاتلين الأجانب إلى العراق.  

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا