• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الشرطة تحذر من خطر تداول الشائعات والأخبار

ضبط 1820 جريمة إلكترونية في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 فبراير 2016

تحرير الأمير (دبي)

سجلت إدارة المباحث الإلكترونية في الإدارة العامة للتحريات في شرطة دبي، 1820 جريمة في عام 2015، تضمنت قضايا ابتزاز وسرقة واختلاس واختراقات إلكترونية واحتيال وأشياء مضللة فكرياً، وجرائم خيانة أمانة من الموظفين.

في حين بلغ عدد الجرائم الإلكترونية في عام 2014، 1581 جريمة مختلفة، و1513 قضية في 2013، بحسب المقدم سعيد الهاجري مدير إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية في شرطة دبي، كما ضبطت الدوريات الإلكترونية 18 شخصاً يتداولون مواد إباحية وجنسية للأطفال في 2015.

جاء ذلك في الوقت الذي حذرت فيه شرطة دبي من خطر تداول الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ودعت إلى ضرورة التأكد من صحة الأخبار المنشورة في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خاصة أن 60 في المئة من الأخبار والمعلومات في تلك المواقع غير صحيحة.

وقال الهاجري: «إن التطورات في النواحي التكنولوجية، وإنتاج البرمجيات الخبيثة، زادا من الجرائم الإلكترونية، وهو ما تطلب الاجتهاد في تكثيف الدوريات الإلكترونية، ورصد كل شيء مخالف للقانون دون تعدٍ على الخصوصية».

وأوضح أن زيادة المعدلات العالمية للاتصال بالإنترنت، وزيادة نطاق تأثيرها في المجالات الاقتصادية، تطلب التنسيق المشترك للتصدي لها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض