• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أكثر من 400 مفقود إثر غرق سفينة رحلات صينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 يونيو 2015

(أ ف ب)

غرقت سفينة صينية مساء الاثنين على متنها أكثر من 450 شخصا في نهر يانغتسي شرق البلاد، أنقذ عدد قليل منهم فقط، ما يثير المخاوف من وقوع أسوأ مأساة في التاريخ الحديث على هذا المسار المائي الكبير. وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا» الرسمية صباح اليوم إن السفينة «دونغ فانغ جيشينغ» (نجمة الشرق) كانت تقوم برحلة بين نانكين (شرق) وتشونغتشينغ (وسط) عندما غرقت بمنطقة جيانلي (مقاطعة هوبيي، وسط شرق). وبعد نحو 24 ساعة على وقوع الحادث لم يتم انقاذ سوى 14 شخصا بينهم القبطان ورئيس طاقم التقنيين اللذان أكدا أن السفينة تعرضت «لإعصار»، بحسب وسائل الاعلام المحلية.

وأوقفت قوى الأمن قبطان السفينة وكبير الميكانيكيين واستجوبتهما. وأكد الاثنان أن السفينة علقت وسط عاصفة عنيفة وانقلبت فجأة، وغرقت «خلال أقل من دقيقة». وتناقلت وسائل الإعلام الرد الحكومي على الكارثة حيث أمر الرئيس شي جينبينغ «بذل جميع الجهود الممكنة». وأفاد التلفزيون الرسمي بأن رئيس الوزراء لي كيتشيانغ وصل إلى مكان الكارثة الثلاثاء «لتنسيق أعمال الإغاثة» حيث استقبله عناصر من القوات المسلحة.

وبث التلفزيون الرسمي صورا لرجال يرتدون سترات برتقالية يقفون على هيكل السفينة استعدادا لفتح ثغرة فيها، مضيفا أن فريق غوص تمكن من انتشال 5 جثث حتى الآن. وأشارت لائحة بالركاب نشرتها صحيفة دونغفانغ ويباو الصادرة في نانكين إلى أن غالبية الركاب من السياح يبلغون 60 إلى 80 عاما. وأفاد الإعلام الرسمي بأن 7 ركاب أنذروا السلطات بعد سباحتهم إلى الشاطئ.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا