• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

ضبط الرادار يبدأ من 131 كم/ ساعة..

تخفيض سرعة شارعي الشيخ محمد بن زايد والإمارات في إمارة دبي فقط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 سبتمبر 2017

دبي (تحرير الأمير)

أكد اللواء محمد سيف الزفين مساعد القائد العام لشؤون العمليات رئيس مجلس المرور الاتحادي أن تقليل السرعة القصوى عل شارعي الشيخ محمد بن زايد والإمارات إلى 110 كم ساعة من 120 كم/ ساعة، والذي سيبدأ تطبيقه اعتبارا من 15 أكتوبر المقبل، سيزيد نحو دقيقتين فقط من زمن الرحلة فيما سيحد كثيرا من الحوادث المرورية القاتلة.

وكشف اللواء انتهاء الاستفتاء، الذي أجراه مؤخرا عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن تأييد 70% من المشاركين بالاستفتاء لبقاء هامش السرعة 20 كم عن السرعة المقررة من دون تغيير.

وقال إن القرار جاء بهدف الحفاظ على الأرواح والحد من الحوادث القاتلة الناتجة عن السرعة، حيث أن تخفيض السرعة في هذا الجزء من الشارعين سيقلل من الحوادث بصورة ملحوظة، منوها أن السرعة تتسبب مع عامل مساعد فيما نسبته 60% من وفيات الحوادث المرورية.

وكانت هيئة الطرق والمواصلات بدبي والقيادة العامة لشرطة دبي قد ذكرت أن قرارها بخفض السرعة على الشارعين يأتي في إطار جهود الجانبين للحد من الحوادث المرورية وضمان سلامة مستخدمي الطرق.

على ذات الصعيد، قال العميد سيف المزروعي مدير إدارة المرور في شرطة دبي لـ"الاتحاد" أن: "هذا التخفيض في السرعة يشمل فقط نطاق إمارة دبي فقط، وإلى أن ضبط الرادار سيكون عند زيادة السرعة عن 131 كم/ ساعة.

وذكر أن إحصاءات الإدارة أظهرت أن شارعي الشيخ محمد بن زايد والإمارات يعدان الأخطر في وفيات الحوادث خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث سجل الأول 7 وفيات فيما سجل الثاني 6 وفيات، مشيرا إلى أن مثل هذه القرارات لا تأتي من فراغ بل عقب دراسة معمقة للحوادث وأسبابها وتحليلها وعدد المركبات والشاحنات التي تمر على الشارع وأوقات الذروة وأهم أوقات وقوع الحوادث المميتة. إذ سجلا أرقاما مفزعة من حوادث الشاحنات بواقع 16 وفاة و164 إصابة، خلال الأشهر الثمانية الماضية، نتجت عن 98 حادثا.

وتقدر الطاقة الاستيعابية للشارعين ب 12 ألف مركبة في الساعة بكل اتجاه، بواقع 7009 مركبة على شارع الشيخ محمد بن زايد باتجاه إمارة أبوظبي، فيما تبلغ نسبة الشاحنات 6%، بينما تقدر عدد المركبات المتجهة عبر شارع الشيخ محمد بن زايد إلى الشارقة ب 7821 مركبة، ونسبة الشاحنات 12%.

أما على شارع الإمارات، فإن الطاقة الاستيعابية باتجاه إمارة أبوظبي هي 6442 مركبة، فيما نسبة الشاحنات 6%، ويبلغ عدد المركبات المتجهة إلى إمارة الشارقة عبر الشارع 3416 مركبة، ونسبة الشاحنات 14% المارة. 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا